أخبار عالمية

إسرائيل تحتفظ بالجزء الأكبر من قوة سلاحها الجوي لحربها مع حزب الله اللبناني

قال وزير “أمن” الاحتلال الإسرائيلي، يؤآف غالانت، اليوم السبت، إنّ الجزء الأكبر من قوة سلاح الجو الإسرائيلي مخصص للبنان، وليس لقطاع غزة.

وفي مؤتمر صحافي مشترك بين رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عضو “كابينت الحرب” الإسرائيلي، بيني غانتس، وغالانت، أكد الأخير أنّ “الاستفزازات أصبحت عدائية على الجبهة الشمالية وحزب الله يلعب بالنار”، مضيفاً أنه “حتى لو أخذ الأمر سنة سنكمل مهمتنا”.

وفي السياق، قال مراسل الشؤون العسكرية في القناة “12”، نير دفوري، إنّ “رئيس الأركان الإسرائيلي قال قبل بضعة أيام إنّ 50% وأكثر من سلاح الجو نحتفظ به جاهز للشمال، وهذا الأمر له أهمية كبيرة لأنه يمكن حدوث خطأ في الحسابات ويجب الاستعداد لكل احتمال”.

من جهته، ذكر رئيس شعبة العمليات السابق في الجيش الإسرائيلي، اللواء احتياط إسرائيل زيف، أنّ “حرباً تجري في الشمال، الجميع يتطرق إلى ذلك كأحداث، لم تعد الأمور أحداثاً، بل توجد حرب بوتيرة منخفضة بشكلٍ يومي”.

    وأكد الأمين العام لحزب الله، في كلمة بمناسبة يوم الشهيد، اليوم، أنّ جبهة الجنوب مع فلسطين المحتلة ستبقى جبهة ضاغطة على الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أنّ سياسة حزب الله في المعركة الحالية هي “الميدان، الذي يفعل ويتكلم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى