Centered Iframe
Centered Iframe
إقتصاد و أعمال

النسخة الثانية من المعرض الدولي للأغذية بافريقيا

نظمت الجامعة التونسية للمطاعم السياحية و شركاؤها و بدعم من وزارة الصناعة ووزارة التجارة بقصر المعارض بالكرم في الفترة الممتدة من 3 إلى 5 جويلية 2024 النسخة الثانية للمعرض الدولي للصناعات الغذائية لافريقيا .

وشهد هذا المعرض حضور متميز لعدد من البلدان الإفريقية والعربية والأوروبية ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى أكثر من 5 آلاف من صانعي القرار ومهنيي القطاع وتجار وفاعلين اقتصاديين وغيرهم ،و ستقدم كل دولة مشاركة جناحا للزوار يخصص لحصة تذوق لاطباقها التقليدية.

و في جولتنا للمعرض الذي شهد حسن تنظيم و استقبال الزوار على أحسن وجه جلب انتباهما جناح “maison pyramides” و هو محل مختص في الحلويات بجميع انواعها و الذي اتسم بجناح فخم و تناغم الألوان التي تجذبك لاكتشافه و افادتنا السيدة “درة علجان” و هي المديرة المؤسسة لهذه العلامة أن مشاركتهم في المعرض جاءت في إطار التعريف بالحلويات التونسية مع الدول الأجنبية المشاركة و ان يكون رحلة تذوق للطعام حول العالم و الهدف منها هو اكتشاف ثراء و تنوع المطبخ التونسي.

و من جهتها افادتنا الشاف الغنية عن التعريف “جيهان عيسى” ان النسخة الثانية للمعرض كانت متميزة على الدورة السابقة و انها ستعمل على التطور و مواكبة التقنيات الحديثة لتحسين جودة المنتوجات.

و ختاما افادتنا السيدة “نادية قدودة” و هي مديرة شركة “Soulja Event” المنظمة لمسابقة البيتزا ،ان مشاركتهم جاءت بعد تحقيق نجاح باهر في توزر و اكدت في هذا الصدد انها مصممة لتحقيق الهدف الا وهو التوسع في جميع الولايات من الشمال إلى الجنوب،و انها تسعى من خلال مشاركتهم في النسخة الثانية من المعرض الدولي للأغذية بافريقيا هو الترويج لسياحة الطهي التونسية و توجهت بالشكر الى كافة المتوجين و بالخصوص الى السيد “ياسين الحمروني” و هو مختص في صناعة أفران البيتزا و زود المعرض بالافران التي كانت من صنعه و هي ذو جودة عالية ، و كانت مساهته في هذا المعرض ايجابية و حقق نجاحا باهرا.

 وتهدف هذه التظاهرة إلى إحداث منصة تسويقية للمنتجات الغذائية الترويج لسياحة الطبخ على الصعيدين الوطني والدولي ومزيد النهوض بالصادرات الوطنية إلى السوق الإفريقية.

نادرة الفرشيشي

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى