Centered Iframe
أخبار وطنية

تحركات لإصدار أول فتوى في تاريخ تونس لإلغاء أضحية العيد

برغبة من المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك المستهلك التقى صبيحة اليوم الخميس 02 ماي 2024 سماحة الشيخ هشام بن محمود مفتي الجمهورية التونسية بمكتبه بديوان الإفتاء لطفي الرّياحي رئيس المنظمة وبشير فتح الله الرّئيس المساعد.

وقد تناول اللقاء الجانب الشّرعي لمفهوم الأُضحية والبُعد المقاصدي لهذه السُنّة.

كما ثمّن سماحته مجهود المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك وسعيها الدّائم للترشيد والحماية خدمة للقدرة الشرائية للمستهلك وللاقتصاد الوطني.

  وسبق ان دعا رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي ، ديوان الإفتاء الى التفسير للمواطنين بخصوص شراء أضحية العيد من عدمه في ظل تدهور مقدرته الشرائية وارتفاع أسعار الأضاحي.

   وبين الرياحي، بأن ديوان الإفتاء هو الجهة الوحيدة المخول لها دينيا الحديث في هذه المسألة عليه التفسير للمواطن وهو حر في الشراء من عدمه.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. نعم الراي ونعم التفكير ففي ظروفنا الحالية يتعين التوقف عن ءبح الاصاحي لتنمية القطيع وتحسبن سعره للمواطن وليقم المفتي بذلح بعض الاضاحي والتصدق بها عن الشعب التونسب باكمله

    1. التونسي قادر على شراء الحلويات والملابس والاحتفال بالسنة الميلادية وفي عيد الأضحى ينتظر في فتوى ….الاولى اصدار فتوى في منع إقامة حفلات راس السنة والمهرجانات ليوفر التونسي على نفسه كل هذه المصاريف ….

  2. فليتحمل كل مسؤوليته فيما سيتخذ من قرار. وليدرس ويتمحص في تبريره لهذا القرار الذي سيحاجج به عن نفسه يوم القيامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى