Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

وزير الشّؤون الدّينية يشرف على الملتقى الوطني لبعثة الحجّ

   أشرف الدّكتور إبراهيم الشّائبـي وزيـر الشّؤون الدّينية يوم السّبت 18 ماي 2024 بقاعة الولاية بالقيروان على الملتقى الوطني لبعثة وزارة الشّؤون الدّينية للحجّ، تحت عنوان “خدمة الحاجّ بين الموجود والمنشود” وذلك بحضور جميع أعضاء بعثة وزارة الشّؤون الدّينية لموسم حجّ 1445هـ/2024م.

و أكّد الوزير أنّ النّجاح سيكون حليفنا بحول اللّه إذا أخلصنا في واجباتنا تجاه الحجّاج، وأكّد الدّكتور إبراهيم الشّائبي على أهمية دور بعثة وزارة الشّؤون الدّينية سواء فريق الإرشاد أو فريق الإسناد، وحثّ المرشدين على مساعدة الحاجّ التّونسي على أداء مناسكه بيُسر داعيا إيّاهم إلى توحيد الفتوى والالتزام بمبادئ التّيسير ورفع الحرج.

كما شدّد الوزير على جميع أفراد البعثة دون استثناء على ضرورة خدمة حجيجنا الميامين بكلّ التزام وجدّية وأمانة، وحُسن التّنسيق مع بقية مكوّنات بعثة مكتب شؤون حجّاج تونس بوصفهم سفراء لبلادهم في البقاع المقدّسة، مضيفا أنّه لن يتغاضى عن أيّ تقصير في الواجب ولن يتسامح مع أي تهاون في المهمّة مهما كان مصدره.

من جهتهم تعهّد أعضاء البعثة أمام الوزير بالحرص على رعاية الحجّاج والعناية بشؤونهم، وأن يكونوا خير ممثلّين لتونس بتفانيهم على تأمين أداء هذه الفريضة لضيوف الرّحمان في أفضل الظّروف.

وكان الملتقى مناسبة أشاد فيها الوزير بإطارات الإدارة العامّة للحجّ والعمرة وتولّى تكريم مديرتها حكيمة الحرباوي على ما بذلته من جهود على مدار العام من أجل إحكام الاستعداد لهذا الموسم.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى