Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار رياضة

اتحاد غينيا الاستوائية يوجه الدعوة للاعب معاقب في مواجهة تونس

قرر اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم الطعن أمام لجنة الاستئناف التابعة للفيفا ضد عقوبة الإيقاف المسلطة على مهاجمه إيميلو لوبيز نسوي لمدة 6 أشهر، مجددا دعوته لتربص المنتخب الغيني لمباراة المنتخب التونسي.

وسلطت اللجان التأديبية في الفيفا عقوبة الإيقاف ضد نسوي بسبب عدم الوضوح في جواز سفره المعدل في مارس 2023 بسبب تغيير مكان ولادته في مالابو بينما ولد نسوي في بالما دي مايوركا في إسبانيا لأب من غينيا الإستوائية وام إسبانية

وبعد نهاية كأس إفريقيا تقدمت لجنة محلية بقضية ضد اتحاد غينيا لكرة القدم بسبب الفساد والتزوير حيث اتضح ان جواز سفر نسوي الذي يستعمله في مقابلات غينيا الاستوائية الدولية به تعديل خاطىء في مكان الولادة.

وحافظ نسوي منذ إلتحاقه بمنتخب غينيا الإستوائية على جنسيته الإسبانية منذ سنة 2013 وسلطت عليه في وقت سابق عقوبة ممثالة بسبب نفس المشكلة.

وتشترط قوانين الفيفا الجديدة منذ سنة 2020 تحديد جنسية الرسمية قبل تغيير المنتخب الاول حيث سيتعين على نسوي التخلي عن الجنسية الإسبانية نهائيا (شارك من 2005إلى 2011 مع كل منتخبات إسبانيا للشباب) وإثبات أنه تواجد لاكثر من 183 يوما متتالية في غينيا الاستوائية وتم تقديم كل هذه الحجج حيث استند اتحاد غينيا الاستوائية على قرار الفيفا بالسماح قانونيا للاعب بإختيار منتخب غينيا الاستوائية في وقت سابق بحسب ما اوضحته مصادر إعلامية محلية

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى