Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

قضية أنستالينغو تبوح بأسرارها

     قررت محكمة التعقيب الثلاثاء، رفض مطالب الطعن، التي قدمها فريق الدفاع في قضية « أنستالينغو »، ضد قرار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة، القاضي باحالة ملف القضية على أنظار الدائرة الجنائية بسوسة، والابقاء على التهم الموجهة لكافة المتهمين في هذه القضية، وفق تأكيد المحاميين سهيل مديمغ ومختار الجماعي في تصريحات ل(وات).

وكانت النيابة العمومية قد أذنت منذ جوان 2022، بفتح بحث تحقيقي أولي ضد 28 شخصًا، للاشتباه في تورطهم في قضية شركة « أنستالينغو »، ليرتفع في ما بعد عدد المشمولين بالأبحاث إلى حوالي 41 متهمًا، من بينهم 12 متهمًا صدرت في حقهم بطاقات ايداع بالسجن في القضية على غرار راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة وسيد الفرجاني القيادي بالحركة ومحمد علي العروي الأمني السابق والصحفية شذى بن مبارك وعدد من « المدونيين ».

كما تم إصدار 8 بطاقات جلب دولية في حق عدد من الفارّين بالخارج والابقاء على البقية في حالة سراح.

وأفاد سهيل مديمغ (محامي الصحفية شذى بن مبارك) في تصريحه لـ »وات »، أن القضية ستعود بعد هذا القرار الى أنظار الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بسوسة للنظر فيها.

وذكر بأن موكلته، الصحفية شذى بن مبارك أودعت السجن في هذه القضية عقب قرار دائرة الاتّهام بمحكمة الاستئناف بسوسة، بنقض قرار ختم البحث وحفظ التّهم في شأنها.

ويجدر التذكير بأن رضا بلحاج عمر مساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسوسة كان أكد في تصريح لــ وات  يوم 21 جويلية 2023، أن دائرة الاتهام بالمحكمة قررت إحالة 41 متهما على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 في القضية المتعلقة بالملف التحقيقي المعروف إعلاميا بقضية شركة « انستالينغو »، مضيفا إن « من بينهم 14 متهما تم ايداعهم السجن والبقية في حالة سراح أو فرار ».

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى