Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار رياضة

دبي تستعد لإستضافة فعالية رياضية جديدة عالمية المستوى إلى أجندتها الرياضية السنوية

بادر بالتسجيل لحجز مشاركتك في السباق قبل نفاد الأماكن

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 28 ماي 2024-  أعلنت منظمة رياضيي الترايثلون المحترفين (بي تي او PTO) والاتحاد الدولي للترايثلون عن استضافة كل من مضمار ميدان الشهير، والبحيرة الكريستالية في الحي الأول والمنطقة المحيطة بها  لسباق T100 العالمي للترايثلون الجديد، الذي يُقام في دبي في الفترة ما بين 15 و17 نوفمبر من العام الجاري.

 

تقام سباقات السيدات والرجال للمحترفين ضمن بطولة دبي T100للترايثلون، التي تنظمها شركة فالكون وشركاؤها بالشراكة مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجلس دبي الرياضي ودبي القابضة، في المضمارالذي يستضيف عادةً بطولة كأس دبي العالمي، بينما تقام مرحلة السباحة من السباق في البحيرة الكريستالية الخلابة التابعة لمشروع الحي الأول السكني، في حين تنطلق مرحلة الدراجات في مضمار ميدان، والتي تتضمن الجسر الملكي والمنطقة المحيطة به.

ويجسد اختيار هذا المسار المتميز البالغ طوله 100كم (ويشمل 2كم سباحة و80كم دراجات هوائية و18كم جري) المزايا الخاصة التي تجمع ما بين دبي في تميزها وسباق T100في تفرده عبر تقديم عرض رياضي عالمي المستوى ضمن مشهد حضري آسر.    

 

وتشكل عطلة نهاية الأسبوع التي سيقام فيها ترايثلون دبي T100 وفعاليات المشاركة الجماهيرية الفرصة الوحيدة للجمهور للوصول إلى هذه الوجهة المدهشة.

 

ويمكن التسجيل في ترايثلون دبي T100لمسافة 100كم اليوم عبر زيارةhttps://t100triathlon.com/dubai/participate/

   بادر بالتسجيل سريعاً قبل نفاد الأماكن! وسيتم الإعلان عن تفاصيل المسافات الأخرى في الوقت المناسب.

 

 

وإلى جانب سباقات الترايثلون، تقدم الفعالية فرص مشاركة شاملة طيلة عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك سباقات التتابع وسباقات سبرنت وفعاليات الشباب والجري. وتلبي هذه الفعاليات اهتمامات متعددة، لتشكل جزءاً لا يتجزأ من تحدي دبي للياقة 2024 ، وسيتم فتح الباب للتسجيل في وقت لاحق من العام الجاري.

 

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمنظمة رياضيي الترايثلون المحترفين سام رنوف: “يسرنا أن نشارك أخيراً تفاصيل مسار أول فعالية ننظمها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولاسيما مضمار ميدان الشهير. وسوف يكون ترايثلون دبي T100إحدى المحطات الأكثر انتظاراً ضمن جولة T100 العالمية للترايثلون، بمشاركة كبار محترفي الترايثلون، وستتاح الفرصة للعديد من الهواة التنافس على مسار السباق نفسه. ومع تنظيم سباق السباحة في البحيرة الكريستالية الساحرة، ستكون هذه الفعالية من أهم سباقات الرياضة عالمياً”.

 

وأضاف: “أود التعبير عن امتناننا الكبير لشركائنا، ومجلس دبي الرياضي، ودائرة الاقتصاد والسياحة، ودبي القابضة. وما يقدمه هذا الحدث، من عرض رياضي لأفضل المحترفين في العالم وإتاحة الفرصة لأبرز الهواة لاختبار المسار نفسه وتمكين الجميع من الاستمتاع بالسباحة أو ركوب الدراجات الهوائية أو الجري، ما يجعل من هذا الحدث فريداً ويلائم تماماً طموح ورؤية تحدي دبي للياقة”.

 

ويتمثل الهدف من تحدي دبي للياقة، الذي تم إطلاقه عام 2017 باستلهام الرؤية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي ، في تحويل دبي إلى إحدى أكثر المدن نشاطاً في العالم، لإلهام الأفراد من مختلف الأعمار، ومن المقيمين والزوار، تحسين حالتهم الصحية وتعزيز الانسجام المجتمعي والروح المعنوية واستكشاف ما تقدمه دبي لسكانها. خلال السنوات السبع الماضية، ألهم هذا التحدي أكثر من 2.3 مليون شخص بالمشاركة في عام 2023.

 

تعليقاً على هذا الموضوع، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “سعداء باستضافة الجولة العالمية لسباق الترايثلون’T100’في دبي، والتي تمثل إضافة مميزة تثري أجندة الفعاليات الرياضية العالمية التي تحتضنها الإمارة. وتأتي هذه البطولة بالتزامن مع إقامة تحدي دبي للياقة السنوي، وهو ما يعكس التزام دبي بتشجيع أنشطة الرياضة الجماعية، وحرصها على استقطاب نخبة من أبرز الرياضيين العالميين. كما تتماشى استضافة البطولات والفعاليات الرياضية الكبرى مثل سباق الترايثلون، الذي يقام لأول مرة في دبي مع رؤية قيادتنا الرشيدة لجعل المدينة أفضل وجهة للعيش والعمل والزيارة، كما تنسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، الرامية إلى تعزيز مكانتها كمدينة عالمية رائدة للأعمال والترفيه. وتعد استضافة هذا التحدي الافتتاحي العالمي فرصة مناسبة لاستعراض المقومات الهائلة والبنية التحتية المتطورة التي تتمتع بها دبي، وما يمكن أن تقدمه من تجارب استثنائية للرياضيين والجمهور القادمين من مختلف أنحاء العالم، بما يسهم في ترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة لاستضافة الفعاليات الدولية الكبرى”.

   

ويصف الاتحاد الدولي للترايثلون، الهيئة الدولية المسؤولة عن الرياضة، جولة T100العالمية للترايثلون بأنها “بطولة العالم الرسمية لترايثلون المسافات الطويلة”، الأمر الذي يعني أن سلسلة البطولات لا تعتمد على التتويج الفردي لكل سباق على حدىً وإنما تروي قصة رياضية طوال العام تختتم بتتويج بطل وبطلة T100  اللذين خاضا جميع سباقات الموسم.

 

وسوف تكون دبي المحطة ما قبل الأخيرة في جولة الترايثلون العالمية الجديدة، المؤلفة من 8 محطات والبالغ مجموع جوائزها 7 ملايين دولار، والتي بدأت في ميامي (9 مارس) وسنغافورة (13-14 أبريل) في وقت سابق هذا العام، وستستمر في سان فرانسيسكو (8-9 يونيو) ولندن (27-28 يوليو) وإيبيزا (28-29 سبتمبر) ولاس فيغاس (19-20 أكتوبر)، قبل أن تصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

أعرب ناصر أمان آل رحمة، مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، عن سعادته بتنظيم البطولة في دبي، وقال: “سعداء بأن تكون دبي المدينة الشرق أوسطية الوحيدة التي تستضيف هذا الحدث الدولي الكبير إلى جانب مدن عالمية كبرى هي: ميامي، وسان فرانسيسكو، ولندن، ولاس فيغاس، وسنغافورة، وإيبيزا، وهو الأمر الذي يؤكد جودة الحياة فيها وجاذبيتها، ومكانة الرياضة في الدولة وريادتها على مستوى العالم ومواصلة دبي جذب المزيد من الفعاليات الرياضية الكبرى، حيث يحرص مجلس دبي الرياضي على التعاون مع مختلف الجهات لاستقطاب المزيد من الفعاليات والبطولات الرياضية الكبرى ودعم قطاع تنظيم الفعاليات الرياضية ومساهمته في تعزيز السياحة الرياضية والناتج المحلي لدبي، إلى جانب إسعاد أفراد المجتمع ومنحهم الفرصة لمتابعة أهم البطولات الدولية وأهم اللاعبين والفرق العالمية بمختلف الرياضات، ونؤكد حرصنا على استمرار تنظيم هذه الفعاليات الكبرى وإضافتها إلى أهم الفعاليات الرياضية الدولية على أجندة مجلس دبي الرياضي السنوية”.

من جهته، قال خالد المالك، الرئيس التنفيذي لدبي القابضة للعقارات: “نتطلع قدماً إلى استضافة جولة الترايثلون العالمية T100في اثنين من أبرز معالمنا وضمان استمتاع الرياضيين المشاركين والجماهير بتجربة حافلة بالحماس والتشويق والروح الرياضية. وعلى مدار السنوات الماضية، كرّست دبي مكانتها كمستضيفة رئيسية لعدد من أبرز الفعاليات الرياضية العالمية، ونحن فخورون برعاية هذه المنافسات الاستثنائية من جديد ودعم جهود الإمارة في ترسيخ حضورها كوجهة رياضية عالمية. كما ونؤكد حرصنا على مواصلة رعاية واستضافة الفعاليات الهادفة إلى تزيد المشاركة الفاعلة بها من أفراد المجتمع والزوار الدوليين أيضاً بما ينسجم مع تطلعاتنا ومساعينا لتعزيز ثقافة ممارسة الرياضة في دبي”.

وتعليقاً على السباق، قال الرياضي علي رمضان، الذي يوشك على الاحتفال بمرور عقد على مشاركته في رياضة الترايثلون، عن النسخة الافتتاحية لسباق دبيT100 : “أنا شخص وُلد ونشأ في دولة الإمارات، وبدأت رحلتي في رياضة الترايثلون منذ عشر سنوات، لذا فإن معرفة أن سباق T100سيكون في العام نفسه يشكل أمراً مثيراً جداً بالنسبة إليَّ. أنا أتطلع إلى تجربة المسار إلى جانب العديد من الرياضيين الآخرين في مجتمعنا، والاستمتاع بهذه التجربة عالمية المستوى التي تقدمها لنا دبي ومجلس دبي الرياضي. ستكون لدينا مسارات احترافية ومرافق فاخرة مجهزة لنا للتدرب على هذه الفعاليات الرياضيات واستضافتها. إنه أمر مدهش فعلاً”.

من جانبها، قالت ميلينا تيمسون-كاتشيس، وهي رياضية مقيمة قي الإمارات لم تسمح للحياة بالوقوف في طريق خوضها غمار رياضة الترايثلون: “عندما سمعنا عن استضافة سباق T100في دبي، أعتقد أن جميع الرياضيين في جميع أنحاء دولة الإمارات كانوا مستعدين للمشاركة والتسجيل على الفور. إنه سباق مذهل سيقام هنا في دبي وفي هذا الموقع الرائع، لذا فإننا نتطلع على انطلاقه. على الرغم من الإصابات وإنجاب الأطفال والعمل بدوام كامل، لم يتراجع شغفي قط برياضة الترايثلون، بل أصبحت هذه الرياضة وظيفتي وعملي، وأحب أن أحضر الأشخاص الذين أدربهم للمشاركة في فعاليات مثل سباق T100. لدي طلاب يتمتعون بقدرات ومستويات مختلفة، وبعضهم يمارس بعض تخصصات الترايثلون دون غيرها، لذا سيكون هذا السباق في نوفمبر مثالياً بالنسبة إليهم”.

 

كيف تسير بطولة T100 العالمية للترايثلون

  1. على كل رياضي متعاقد أن ينهي 5 سباقات على الأقل بالإضافة إلى السباق النهائي

  2. يسجل للفائز في كل سباق 35 نقطة ويتناقص عدد النقاط حتى نقطة واحدة للمركز 20

  3. السباق النهائي يحقق عدداً أكبر من النقاط للرياضيين (من 55 نقطة إلى 4 نقاط)

  4. يتم حساب أفضل ثلاث نتائج في سباقات T100، وتضاف إليها نتيجة السباق النهائي لتحديد بطل وبطلة بطولة T100 العالمية للترايثلون

  5. يبلغ مجموع جوائز كل سباق 250 ألف دولار، ليبلغ مجموع جوائز السباقات الثمانية 2 مليون دولار (المركز الأول 25 ألف دولار – المركز الثاني 16 ألف دولار – المركز الثالث 12 ألف دولار في كل سباق)

  6. سيتم تتويج الفائز والفائزة ببطولة T100 العالمية للترايثلون، وسيفوز كل منهما بجائزة قدرها 210 آلاف دولار من جوائز إضافية يبلغ مجموعها 2 مليون دولار

  7. بمجموع عقود الرياضيين، تقدم سباقات T100 وبطولة T100 العالمية للترايثلون، أكثر من 7 ملايين دولار كتعويضات للرياضيين، ويتم توزيعها بحيث لا تقتصر التعويضات على الفائزين فقط، بل تكرم أيضاً الإنجاز الكبير المتمثل في المشاركة في سباقات بهذا المستوى

وتتولى شركة فالكون وشركاؤها، الجهة المحلية المنظمة لترايثلون دبي T100، تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية المرموقة على تقويم دبي الرياضي، ومنها بطولة هيرو دبي ديزيرت كلاسيك (Hero Dubai Desert Classic)، و مسابقة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي Emirates Dubai 7s، وكأس دبي العالمية.

 

للمزيد من المعلومات والتسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://t100triathlon.com/dubai/pro/.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى