Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

ليبيا …. تفاصيل رسالة رئيس الكونغو إلى سيف الإسلام القذافي

تلقى المترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي رسالة من رئيس جمهورية الكونغو، دينيس ساسو نغيسو، تركز على جهود المصالحة الوطنية وأوضاع أسرى النظام السابق في ليبيا. خاطب نغيسو سيف الإسلام بصفات المحترم وصاحب الفخامة وأخي العزيز، في إشارة إلى الاحترام والتقدير الذي يحظى به.

أوضح رئيس الكونغو في رسالته أن اللجنة رفيعة المستوى، التي تعمل على تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا، قد أحرزت تقدماً مهماً على الرغم من العقبات التي تعترض طريقها. وطلب من سيف الإسلام تقديم دعمه لهذه الجهود وتسمية مندوبين لحضور الاجتماعات المقررة في مقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، بهدف صياغة الوثائق المتعلقة بالمصالحة.

وأشار نغيسو إلى ضرورة إطلاق سراح قيادات النظام السابق المعتقلة منذ عام 2011، مشدداً على أن هذه الشخصيات تستحق الإفراج نظراً لتقدمها في السن وحالتها الصحية، بالإضافة إلى القرارات القضائية التي صدرت بالفعل لصالحها. وخص بالذكر الشيخ علي مصباح بوسبيحة، مؤكداً أن حالته تتبادر إلى ذهنه عند الحديث عن الإفراج عن المعتقلين.

تُعد مخاطبة رئيس الكونغو لسيف الإسلام القذافي تأكيداً على تمتعه بكافة حقوقه السياسية واستمرار دوره الفاعل في الساحة السياسية الليبية من خلال تلقيه رسائل رسمية من رؤساء الدول.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى