Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

أحدث الأرقام الرسمية الإيطالية عن أعداد المهاجرين غير النظاميين القادمين من تونس

أعلنت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني عن تراجع أعداد المهاجرين غير الشرعيين بنسبة 60% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .

واكدت ميلوني حسب تصريحاتها خلال إحاطة لمجلس الوزراء نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، أن ذلك تحقق «بفضل علاقات التعاون مع دول شمال أفريقيا، تونس وليبيا في المقدمة. 

وتزور ميلوني اليوم الأربعاء ألبانيا لتفقد بناء مركزين لاستقبال المهاجرين بتمويل من روما في إطار اتفاقية، هي الأولى من نوعها مع دولة أوروبية غير عضوة في الاتحاد لاستقبال مهاجرين غير شرعيين يجرى إنقاذهم أمام السواحل الإيطالية. 

وكشفت أحدث أرقام رسمية إيطالية تراجعا غير مسبوق في أعداد المهاجرين غير النظاميين القادمين من شرق ليبيا بمغادرة 203 فقط في الفترة ما بين 1 جانفي و29 ماي الماضي. 

وسجلت وزارة الداخلية الإيطالية 25 ألفا و344 وافدا من الطريق التونسي و21 ألفا و561 من الطريق الليبي في الفترة بين 1 جانفي و28 ماي 2023، لكن وصل منذ بداية العام فقط نحو 8761 مهاجرا من تونس و10700 شخص من ليبيا .

وفي ماي الماضي، أكدت جورجيا ميلوني خلال لقاءها رئيس حكومة الوحدة الوطنية أن التعاون مع ليبيا في مجال مكافحة تدفقات الهجرة غير القانونية سيبقى أمرا أساسيا، وأن هذا الملف يمتلك مركزية مطلقة في سياسة بلادها. 

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى