Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

القبة الحديدة في مرمى الصواريخ .. مخاوف أمريكا وإسرائيل من الحرب الشاملة مع لبنان 

كشفت مصادر أمريكية، في تصريحات لشبكة CNN، الخميس، أن المسؤولين الأمريكيين لديهم مخاوف جدية من أنه في حالة نشوب حرب شاملة بين إسرائيل وجماعة “حزب الله” اللبنانية، فإن الجماعة المدعومة من إيران قد تنهك الدفاعات الجوية الإسرائيلية في الشمال، بما في ذلك نظام الدفاع الجوي “القبة الحديدية” الذي يتم التباهي به كثيرًا.

وقالت المصادر إن المخاوف، التي قال المسؤولون الأمريكيون إن إسرائيل أبلغتهم بها أيضًا عن أن القبة الحديدية قد تكون عرضة لترسانة حزب الله الضخمة من الصواريخ والطائرات بدون طيار، تتزايد مع إشارات إسرائيل بشكل متصاعد للمسؤولين الأمريكيين إلى أنها تستعد لغزو بري وجوي في لبنان.

وأضافت المصادر أن مسؤولين إسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة أنهم يخططون لنقل الموارد من جنوب غزة إلى شمال إسرائيل استعدادًا لهجوم محتمل ضد حزب الله.

وقال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن: “نقدر أن بعض بطاريات القبة الحديدية على الأقل سوف تنفد”.

وقال مسؤول إسرائيلي إن ذلك سيكون أكثر احتمالا إذا نفذ حزب الله هجوما واسع النطاق باستخدام أسلحة موجهة بدقة، وهو ما قد يشكل تحديا لنظام القبة الحديدة في التصدي له. ويقوم حزب الله بتخزين ذخائر وصواريخ موجهة بدقة من إيران منذ سنوات، وهو ما أثار مخاوف إسرائيل مرارا وتكرارا.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى