Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

تلغراف الكاذبة تنفث سمومها في لبنان

أجرى حشد من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين والإعلاميين جولة في مطار بيروت الدولي، اليوم الإثنين، بدعوة من الحكومة اللبنانية ردًا على مقال في صحيفة “تلغراف” البريطانية ادعى وجود مخازن أسلحة وصواريخ لحزب الله في المطار.

وخلال الجولة، قال وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري، إنه لا يمكن أن يخزن حزب الله صواريخ في مكان يدخل إليه سفراء العالم، ولكن الحكومة اللبنانية تخشى أن يؤثر الأمر سلبًا على الموسم السياحي وعلى حياة اللبنانيين، معتبرًا أن مقال الصحيفة البريطانية يأتي في سياق الحرب النفسية على لبنان.

مزاعم تلغراف

وكانت صحيفة “تلغراف” البريطانية قد نقلت أمس الأحد عمّن قالت إنهم موظفون في مطار بيروت قولهم إنّ “حزب الله” يقوم بتخزين “كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجّرات الإيرانية في المطار المدني الرئيسي في بيروت”.

وزعمت المصادر أنّ مخزن الأسلحة يشمل صواريخ “فلق” الإيرانية الصنع، وصواريخ “فاتح-110” قصيرة المدى، وصواريخ بالستية، وصواريخ إم-600 بمدى يزيد عن 150 إلى 200 ميل، وصواريخ “كورنيت” (AT-14 Kornet)، والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات (ATGM)، وكميات ضخمة من صواريخ “بركان” البالستية قصيرة المدى ومتفجّرات “RDX”، وهو مسحوق أبيض سام يُعرف أيضًا باسم السيكلونيت أو السداسي.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى