Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

سوسة : بطاقة إيداع بالسجن في حق نائب بمجلس نواب الشعب

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 أمس الاثنين 1 جويلية 2024 بطاقة إيداع بالسجن ضدّ النائب بالبرلمان عن ولاية سوسة معز بن يوسف

وكانت قد قرّرت النيابة العمومية إحالة النائب المتهم على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 يوم الجمعة 5 جويلية 2024 لمقاضاته.

وقد وجهت النيابة العموميّة جملة من التهم وهي هضم جانب موظّف عمومي أثناء أدائه لوظيفه بالقول والتهديد والاعتداء على موظف عمومي خلال أدائه لوظيفه أو بمناسبتها بالعنف الشديد والقذف العلني والسكر الواضح.

وأشار المحامي حسام الزياني في تصريح اعلامي  إلى أنّ النيابة العموميّة لم تأخذ بعين الاعتبار الحصانة التي يتمتّع بها النائب بمقتضى الفصل 65 من الدستور والذي ينصّ على أنّه لا يمكن تتبّع أحد النوّاب أو إيقافه طيلة فترة نيابته بسبب تتبّعات جزائية ما لم يرفع عنه المجلس الحصانة.

ومنطلق التهمة يتمثل في خلاف بين النائب المذكور وسائق تاكسي سرعان ما تطوّر مع أعوان دوريّة أمنيّة قبل أن يتمّ فضّ هذا الإشكال دون تسجيل أي مبادرة بالاعتداء من طرف منوّبه وفق قوله.

وأضاف المحامي أنّ الوحدات الأمنيّة توجّهت يوم السبت الماضي إلى منزل النائب معز بن يوسف بمنطقة القلعة الكبرى وجلبته إلى مقر فرقة الشرطة العدلية بحمام سوسة قبل أن يتقرّر الاحتفاظ به.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى