Centered Iframe
Centered Iframe
تكنولوجيا وعلوم

سيتروين Nouveau C3 Aircross : السيارة المدمجة الرياضية متعددة الاستخدامات

   ●            سيتروين تقدم طرازا جديدا تماما ضمن سياراتها الصغيرة الرياضية متعددة الاستخدامات: تجمع بين الأناقة والذكاء والطابع العملي، ومعروض بأسعار معقولة وفي المتناول.

      ●            أعادت سيتروين ابتكار سيارة Nouveau C3 Aircross بالكامل: من خلال اعتماد منصة تقنية جديدة، وشكل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جديدة قوية وواثقة، إضافة إلى اعتماد لغة تصميم سيتروين الجديدة.

      ●            تم تعزيز الراحة والفخامة على متن السيارة، خاصة من خلال نظام التعليق ®Citroën Advanced Comfort، وبنية ®C-Zen Lounge وشاشة عند مستوى الرأس. وتم تجهيزها أيضا بالجيل الأخير من أنظمة المعلومات والترفيه والربط بالشبكات، إضافة إلى تزويدها بكل التجهيزات التي ينتظر الزبناء إيجادها في هذه الفئة.

      ●            ترافق التغيير في الهيئة بتمديد طول السيارة ليصل إلى 4.39 متر، متيحا سهولة أكبر في القيادة إضافة إلى توفير فضاء سخي على متن السيارة. فهذا التمديد الذي كان قد شكل معيارا مرجعيا من حيث الإيواء في الصف الثاني في النسخة السابقة للسيارة الصادرة بخمسة مقاعد، مكن للمرة الأولى فيما يخص هذه الفئة من بلوغ سبعة مقاعد في اتجاه ترسيخ أكبر لتعدد الاستخدامات.

      ●            يحدوها طموح معلن لتلبية كل الاحتياجات، تقترح Nouveau C3 Aircross الجديدة للمرة الأولى نسخة هجينة بقوة 136 حصانا، إلى جانب نسخة كهربائية بالكامل (بالنسبة للإصدارات من 5 مقاعد فقط)، إضافة إلى نسخة بالبنزين بثمن معقول.

      ●            متوفرة في فرنسا ابتداء من 19400 يورو بالنسبة للبنزين، و25500 يورو للإصدار الهجين، و27400 يورو فيما يتعلق للنسخة الكهربائية بالكامل. وتعتزم الشركة فتح دفتر الطلبيات على Nouveau C3 Aircross الجديدة بشكل تدريجي في باقي أنحاء أوروبا.

 

في تحول جذري لطريقة مقاربة سيتروين لسوق السيارات المدمجة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، أعادت الشركة ابتكار سيارتها Nouveau C3 Aircross بالكامل. هذا الطراز الجديد، الذي تم تقديمه في نسخته الأوروبية، يجمع بين منصة “السيارة الذكية” وأحدث سيارة C3، الشيء الذي سمح للسيارة الجديدة بأن تتموقع في السوق بثمن جد مغري. ويتشارك الطراز الجديد أيضا مع أحدث سيارة C3 الهوية الجديدة للعلامة ولغة تصميمها الشكلية سواء في داخل السيارة أم خارجها. وتوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة الحماية والمتانة وسهولة الولوج والشعور بالأمان، إلى جانب تصميمها المميز، القوي والعصري. تغيرت أبعاد C3 الجديدة كليا لتتلاءم مع تموقعها الجديد.  فمن خلال طولها البالغ 4.39 متر، توفر النسخة ذات الخمسة مقاعد أفضل مساحة داخلية في فئتها لركاب الصف الثاني.  وإلى جانب ذلك، تقدم ستروين أيضا نسخة جديدة  يصل عدد مقاعدها إلى 7، في سابقة من نوعها ضمن هذه الفئة، والتي تم تصميمها كذلك بنفس الأبعاد، موفر مرونة لا مثيل لها في الاستخدام، مع الحفاظ على مزايا الحجم الصغير وسهولة المناورة.

إضافة إلى كونها فسيحة ومجهزة بشكل جيد، توفر سيارة Nouveau C3 Aircross قيادة سهلة ومريحة بشكل يومي، سواء في الشوارع الصاخبة والمزدحمة للمدينة أم على الطرق البرية الهادئة. ونظرا لكون شركة سيتروين دائمة الإصغاء لانتظارات الزبناء من حيث الراحة والرحابة على متن السيارة وطابعها العملي، فإن سيارتها الجديدة Nouveau C3 Aircross تم تزويدها بمفهوم ®C-Zen-Lounge مع شاشة عند مستوى الرأس وعجلة قيادة مندمجة ومتعدد الاستخدامات، كما جُهِّزت بمقاعد سيتروين الجديدة ®Citroën Advanced Comfort التي أعيد تصميمها لتكون وثيرة بشكل مثالي. وتم تعزيز راحة الركاب على متن السيارة باعتماد نظام التعليق ® Citroën Advanced Comfort المعزز بمصدات هيدروليكية متدرجة، وذلك لأول مرة وعلى جميع الإصدارات. ولراحة بال تامة، توفر Nouveau C3 Aircross جميع تقنيات المساعدة على القيادة التي يُنتظر توفرها في هذه الفئة، بالإضافة إلى تزويدها بأحدث جيل من نظم المعلومات والترفيه، بما في ذلك شاشة عرض بمقاس 10.25 بوصة تعمل باللمس.

إضافة إلى محرك الدفع بالبنزين، تحولت سيارة Nouveau C3 Aircross الجديدة نحو الاعتماد على الطاقة الكهربائية من خلال عرضين إضافيين: نسخة بمجموعة دفع هجينة بقوة 136 حصانا وبقدرة 48 فولت للمساعدة في تقليل استهلاك الوقود، ونسخة كهربائية بالكامل. مع استقلالية تزيد على 300 كم (في انتظار المصادقة)، توفر هذه الأخيرة  درجة عالية من الاطمئنان على أساس يومي، إضافة إلى إمكانية استخدامها للرحلات الطويلة بفضل قدرتها على إعادة الشحن من 20% إلى 80% في 26 دقيقة فقط، واستخدام تطبيق تخطيط الرحلات ë-ROUTES، الذي يتكيف في الزمن الفعلي مع التغيرات التي تطرأ على الرحلة. في أفق 2025 ستتوفر نسخة كهربائية باستقلالية تصل إلى 400 كم.

بعد إعادة الابتكار الكامل لسيارة C3، أعادت ستروين الكرة من خلال إعادة ابتكار النسخة الجديدة كليا Nouveau C3 Aircross: سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، عائلية ومثالية للأشخاص النشيطين الباحثين عن القابلية للتنميط والمتانة. سيتم إنتاج Nouveau C3 Aircross في أوروبا بمصنع ترنافا. وهي الآن متوفرة تحت الطلب، وتتيح السيارة Nouveau C3 Aircross إمكانية التنقل بالكهرباء 100% بثمن يبدأ من 27.400 يورو، وإمكانية الوصول إلى الكهربة عبر الإصدار الهجين 136 ابتداء من 25.500 يورو. ويبدأ ثمن إصدارات الدفع بالبنزين من 19.400 يورو.

1 – سيارة عائلية رياضية متعددة الاستخدامات بتصميم قوي ومتين

بطول يبلغ 4.39 مترا، تتخذ سيارة Nouveau C3 Aircross أبعادا وقوام جديدين. يكشف تصميمها الخارجي عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعبر عن القوة والقدرة. تمنحها هيئتها الجديدة قواما متميزا، ومظهرا أكثر قوة ومتانة، بتصميم عمودي بشكل أكبر وزوايا أكثر حدة. تشكل سي آيركروس الجديدة تجليا للغة الشكلية الجديدة لسيتروين في تطبيقها على فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

« منذ بداية المشروع، أردنا ترسيخ مكانة Nouveau C3 Aircross الجديدة في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. لذلك اخترنا تصميما قويا وحازما، بأسلوب يمنحها القوة والمتانة. وبفضل ارتفاعها عن الأرض الذي يزيد عن 20 سم، ووضعية القيادة المرتفعة وتوظيف الإضاءة في تصميمها، خطت سيارة Nouveau C3 Aircross الجديدة خطوة إلى الأمام لكي تصبح سيارة رياضية متعددة الاستخدامات حقيقية »، يقول بوريس راينمولر، مدير مشروع تصميم C3.

إعادة تأويل الهوية البصرية الجديدة لستروين

تبنت Nouveau C3 Aircross هيئة السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات بفضل تصميمها الجريء والمدعوم بواجهات عريضة. فواجهتها الأمامية تتميز بكليبات الملونة (Color clip) عمودية يمكن للعملاء تغييرها حسب تفضيلاتهم. ويتضمن تصميم الواجهة الأمامية الشعار الجديد لسيتروين، الذي تم الكشف عنه أول مرة في سيارة Oli التجريبية في عام 2021، وتم اعتمادهُ مؤخرا في سيارتي الصالون ë-C3 و C3. أما تصميم المصابيح الأمامية فيندرج في إطار التوقيع الضوئي الجديد ثلاثي النقاط الذي تم تدشينه كذلك في سيارة Oli. ويتأكد طابع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بوضوح في غطاء المحرك المرتفع والأفقي والخطوط العمودية للواجهة الأمامية. ويضفي التصميم،بعرض يبلغ 1.79 متر، قوة وعضلات على الأجنحة الأمامية التي تكسو عجلات كبيرو يبلغ قطرها 690 مم. أما واقيات أقواس العجلات فهي مستوحاة من مفهوم التصميم المربع الدائري الذي تم تقديمه في سيارات الصالون من طراز ë-C3 وC3. وتأتي خطوط الحواف الدقيقة لتضفي الحيوية على جوانب السيارة.

وعلى الجانبين، أبرزت Nouveau C3 Aircross الجديدة مقومات هويتها كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات، مبرهنة على توازن مثالي. يوفر السقف المستقيم والارتفاع البالغ 1.66 م مساحة رحبة على متن السيارة لجميع الركاب. وبفضل الخلوص الأرضي الذي يزيد عن 200 مم توفر السيارة حماية أكبر وسهولة في الصعود إليها، بالإضافة إلى وضعية قيادة أعلى وأكثر أمانا. أما النافذة الخلفية الطويلة وغير المزودة بعاكس للضوء، فتتيح إنارة أكبر على متن السيارة، وتتميز الواجهة الخلفية بكليب ملون  (Color clip) قابل للتخصيص، على غرار ذلك الموجود على المصد. أما الجناح الخلفي فيعيد استنساخ المظهر المضلع للواجهة الأمامية، ويقدم المصابيح الخلفية المميزة.  وتعبد المصابيح تكرار موضوع التصميم الذي تم تدشينه في سيارة Oli التجريبية وسيارات الصالون ë-C3 وC3، بينما تعزز اللوحة الخلفية في الربع الخلفي المظهر القوي لسيارة Nouveau C3 Aircross الجديدة.

أما اللمسات النهائية بتغطيات bi ton – المتوفرة بشكل قياسي في المستوى الأقصى بالأبيض أو الأسود – فتجعل التخصيص سهلا، بينما يعزز التقاء النافذة الجانبية الثالثة ونافدة الباب الخلفي استقلالية السقف.

 ويتضمن الباب الخلفي العريض نفس الشريط الأسود والشعار الجديد الذي تتميز به مقدمة السيارة. ويحمل باعتزاز تسمية Aircross. ويسمح تصميمه بولوج سهل لصندوق الأمتعة مع عتبة تحميل منخفضة.

« تتميز Nouveau C3 Aircross الجديدة بكونها أكثر نضجا، وبأبعادها التي تحاكي أبعاد سيارة رياضية متعددة الاستخدامات حقيقية، مع غطاء محرك أفقي للغاية وواجهة أمامية عمودية بشكل جلي. أما الأبعاد فهي متوازنة، مع تحكم مثالي في الأجزاء الناتئة، مع هيئة تظهر قوتها. لقد تلاعبنا بمقاطع غنية – وفوق كل شيء – تجنبنا تصميم سيارة بريك محسنة وبلا روح. ويبدو أن التصميم قد تم تنفيذه بضربة واحدة، وهو متناسق للغاية »، يقول بوريس راينمولر، مسؤول مشروع تصميم C3.

2- سيارة رياضية متعددة الأغراض مدمجة وملائمة لاستقبال إلى غاية 7 أشخاص

أبعاد جديدة من أجل سيارة أكثر رحابة وعملية

بعد C3 Picasso في عام 2008 و C3 Aircross في عام 2017، تعتبر Nouveau C3 Aircross الجيل الثالث من الطرازات التي صممتها ستروين بهدف تقديم أشكال أصلية في الفئة B تستهدف العملاء العائليين الذين يبحثون عن وضعية قيادة محسنة، وخصائص وظيفية على متن السيارة، مع التحكم في الأبعاد الحجم الخارجي. في هذا الإصدار الجديد، أجرت ستروين تغييرا جذريا، حيث اختارت أن تمنح Nouveau C3 Aircross هيئة مختلفة وتغيير أبعادها، سواء من حيث المظهر الخارجي أو من حيث حجم الفضاء المتوفر على متن السيارة.

وبفضل طولها الذي يبلغ 4.39 متر، تحافظ Nouveau C3 Aircross على قدرتها على المناورة وسهولة قيادتها، لتبقى سيارة رشيقة في المدينة وتتجنب الإجهاد الناتج عن الاكتظاظ وصعوبات الركن في المجال الحضري. وتبلغ قاعدة عجلاتها 2.67 متر، مما يوفر مساحة كبيرة للركاب على متنها، وهي متوفرة بنسختين، من 5 و7 مقاعد، مع الاحتفاظ بنفس الهيئة والأبعاد الخارجية في كلا النسختين. لذا يمكن للعملاء الاختيار بين هذين الإصدارين، وفقا لاحتياجاتهم ورغباتهم.

تمنح النسخة من خمسة مقاعد مساحة داخلية قياسية في الصف الثاني وصندوق أمتعة بسعة 460 لترا. بالنسبة للعملاء الذين يبحثون عن عرض يتيح متعددا أكبر في الاستخدامات ومرونة أكبر في الاستعمالات اليومية، تتوفر Nouveau C3 Aircross بنسخة من 7 مقاعد، والتي تعد أكثر عملية وسهولة عند الاستخدام. وتسمح قاعدة عجلاتها البالغة 2.67 م – وهي الأكثر سخاء في هذه الفئة – بأبواب خلفية طويلة بشكل غير مسبوق، مما يوفر وصولا ممتازا إلى صف المقاعد الثاني في النسخة ذات الخمسة مقاعد وصف المقاعد الثالث في النسخة ذات السبعة مقاعد.

« لقد تم تصميم سيارة سيتروين Nouveau C3 Aircross لتتسع لسبعة ركاب على متنها. وعندما تقوم بتصميم سيارة فسيحة بما يكفي لتتسع لسبعة أشخاص، فإنك حثما سترتقي بالنسخة من خمسة مقاعد من هذه السيارة إلى قمة الفئة من حيث رحابة الصف الثاني وحجم صندوق الأمتعة »، يقول تييري بلانشارد، مدير مشروع منتوج C3 Aircross.

النسخة من 7 مقاعد: ذكية ومتعددة الاستخدامات

تقدم سيتروين نسخة من Nouveau C3 Aircross بـ 7 مقاعد لا مثيل لها في هذه الفئة. يعطي تصميم اللوحة الخلفية مؤخرة ديناميكية وعمودية توفر مساحة واسعة لركاب الصف الثالث. يمكن الباب الخلفي الكبير في Nouveau C3 Aircross وسهولة إمالة المقاعد في الصف الثاني (40/60)، من الوصول بسهولة إلى الصف الثالث، الذي يتميز بمقعدين إضافيين مريحين قابلين للطي على الأرضية. بمناورة بسيطة وبحركة واحدة، يوفر هذين المقعدين الإضافيين مرونة كبيرة في الاستخدام حسب الحاجة. عندما لا يتم استخدامهما كمقاعد، يمكنان من توفير مساحة تحميل مسطحة تماما في صندوق الأمتعة.

يختلف تصميم الصف الثاني من المقاعد فيما بين الإصدارين المكونين من 5 مقاعد و7 مقاعد. في نسختها ذات السبعة مقاعد، توفر Nouveau C3 Aircross  في الصف الثاني من المقاعد نفس الطول عند الركبة كما في سيارة الصالون C3، وعرضا أكبر بمقدار 25 ملم مقارنة مع المتوسط في هذه الفئة، ومساحة أوسع وأكثر سخاء للرأس. ويستفيد راكبا الصف الثالث من المقاعد من مساند رأس، ومساند جانبية للذراعين، وحاملات أكواب، ومقبس USB، ومساحة للقدمين، ومكيف هواء.  تُحقق النسخة الجديدة ذات السبعة مقاعد من Nouveau C3 Aircross التوازن المثالي بين الحجم الخارجي المدمج الذي يعزز أسلوب القيادة المريح والمساحة الرحبة للركاب التي تتسع لسبعة أشخاص. ونظرا لأن 93% من المالكين الأوروبيين للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من الفئة B يسافرون لمسافات تقل عن 80 كم يوميا، فإن المقعدين الخلفيين في الإصدار ذي السبعة مقاعد يشكلان الحل الأمثل. عند استخدام جميع المقاعد، تبلغ سعة صندوق الأمتعة 40 لترا في نسخة 7 مقاعد، و330 لترا في نسخة المقاعد الخمسة.

النسخة ذات الخمسة مقاعد: مساحة داخلية قياسية

تتميز النسخة ذات الخمسة مقاعد من Nouveau C3 Aircross بمقعد 40/60 متراجعا بمقدار 65 ملم إلى الخلف مقارنة بالنسخة ذات السبعة مقاعد. وبالتالي فقد تمكن مهندسو هيكل السيارة من ابتكار مساحة رحبة جدا في الصف الثاني، والتي تعد الأفضل على الإطلاق لرُكَب ركاب في هذه الفئة (+80 ملم مقارنة بمتوسط الفئة). ويستفيد الركاب الثلاثة في مقعد الصف الثاني أيضا من أفضل مساحة للمرفقين متوفرة في السوق (+25 ملم مقارنة بمتوسط الفئة). لا تؤدي إمالة المقعد بمقدار 65 مم إلى أي نقصان في مساحة صندوق الأمتعة التي تبلغ 460 لترا، وهي واحدة من أفضل المساحات في هذه الفئة.

تم تزويد صندوق الأمتعة، الذي يسهل الوصول إليه بفضل عتبته المنخفضة والمربعة بشكل جيد، بأرضية ذات وضعيتين توفر سطح تحميل مسطح تماما عند طي مساند ظهر المقعد 40/60. في هذه التركيبة، يوفر الصندوق حجما كبيرا يبلغ 1600 لترا. إن سيارة Nouveau C3 Aircross لا تعوزها الحيل لتجعل الحياة اليومية أسهل بالنسبة للعائلة، كما أنها توفر مرونة كبيرة في الاستخدام. ومع ذلك، فهي لا تزال مدمجة للغاية، الشيء الذي يتيح لها أن تراوغ  بدون مشاكل وتُركن بدون  عناء. تتميز Nouveau C3 Aircross بالعقلانية وتعدد الاستخدامات والطمأنينة، إنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات سهلة المعاشرة.

3 – مجموعة سيارات متعددة الطاقة بأثمان في المتناول

باعتبارها علامة شهيرة تهدف إلى تقديم لحلول حرية التنقل تمتاز بكونها في متناول أكبر عدد ممكن من الأشخاص وتتلاءم مع احتياجاتهم، تقدم ستروين سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة في نسخ متعددة الطاقة، مع تموقع في السوق بأسعار جد تنافسية. تعتمد سيارة Nouveau C3 Aircross على منصة السيارات الذكية التي دشنتها ستروين والتي تم تصميمها منذ البداية لتستوعب على النحو الأمثل مجموعة من السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي والهجينة والكهربائية. وبذلك تؤكد ستروين على التزامها القوي بدمج تحديات الانتقال الطاقي في جميع عمليات تطوير منتجاتها، ولأول مرة تقدم، إلى جانب محرك الاحتراق الداخلي التقليدي، مجموعة هجينة تسهل الوصول إلى الكهربة والتي يتناسب تنوع استخداماتها بشكل مثالي مع هذا النوع من هياكل السيارات. وللمضي قدما إلى أبعد من ذلك، سيتم توفير سيارة Nouveau C3 Aircross كذلك ولأول مرة كسيارة كهربائية 100%.

السيارة الهجينة: بمحرك بنزين مع إمكانية الوصول إلى التنقل بالكهرباء

تتميز سيارة Nouveau C3 Aircross بمجموعة محرك جديدة على متن إصدارها الهجين بقوة 136 حصانا، مزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية e-DCT. يستخدم هذا المحرك الهجين بجهد 48 فولت محرك احتراق حراري من الجيل الجديد بسعة 1.2 لتر، والذي تم تطويره أصلا خصيصا للاستعمال على السيارات الهجينة، غير أنه في هذه النسخة أصبح يضم نسبة 40% الأجزاء الجديدة كليا. مع إزاحة محرك تبلغ 1199 سم3، يولد محركها المكون من 3 أسطوانات 100 كيلوواط/136 حصانا. ويتميز بضاغط توربيني ذي هندسة متغيرة وسلسلة توزيع تساهم في متانته. ويقترن المحرك، الذي يستخدم دورة ميلر، مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض الكهربائي e-CDT الذي يشتمل على محرك كهربائي بقوة 21 كيلوواط/28 حصانا يعمل ببطارية ليثيوم أيون 48 فولت موجودة تحت أرضية السيارة، دون أن يكون لها أي تأثير على المساحة المخصصة للركاب أو مساحة صندوق الأمتعة.

يتميز نظام الدفع الهجين بسهولة الاستخدام وعدم احتياجه إلى إعادة شحن، ويعتبر مثاليا للعائلات، لأنه يقلل من استهلاك الوقود والانبعاثات، وهو ما يعتبر أمرا جيدا سواء للمحافظة على النقود أم بالنسبة للكوكب، ما يعني إمكانية التحكم في ميزانيتك بسعر مناسب. ويساعد المحرك الكهربائي (آلة متزامنة مغناطيسية دائمة) محرك الاحتراق الداخلي على تقليل استهلاك الوقود بطريقة شفافة، مما يتيح قيادة السيارة بالمحرك الكهربائي وحده خلال 50% من مدة التنقل في الوسط الحضري، وتتم إعادة شحن البطارية أثناء مراحل التباطؤ. يتم إنتاج مجموعة المحرك المبتكرة في فرنسا وتوفر أفضل المزايا من حيث الحجم الصغير والتكلفة. تمكن مجموعة المحرك الهجين 136 e-DCT لسيارة Nouveau C3 Aircross من تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 124 جرام /كم (في انتظار التصديق). ويوفر هذا النظام لنقل الحركة تجربة قيادة جديدة تجمع بين الطمأنينة والراحة، وسيكون متاحا لأكبر عدد ممكن من الناس في كلا الإصدارين من 5 ومن 7 مقاعد.

وإلى جانب مجموعة نقل الحركة الكهربائية هذه، تقدم سيتروين نسخة من Nouveau C3 Aircross بمحرك بنزين توربيني بسعة 1.2 لتر بقوة 75 كيلووات/100 حصان. يقترن هذا المحرك، التوربيني ثلاثي الأسطوانات بقوة 100 حصان، بناقل حركة يدوي بست سرعات ويتوافق مع معايير Euro7. ستتوفر هذه النسخة بأفضل الأسعار التنافسية في السوق.

أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة كهربائية 100% من ستروين

لأول مرة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية B-SUV، تقدم ستروين نسخة كهربائية لسيارة Nouveau C3 Aircross ذات الخمسة مقاعد. تتلاءم هذه النسخة الكهربائية بشكل مثالي مع عادات القيادة لدى زبناء هذه الفئة، حيث تعمل بمحرك بقوة 83 كيلووات/113 حصانا مع بطارية فوسفات حديد الليثيوم (LFP) بقوة 44 كيلوواط ساعة. توفر هذه التقنية حلا وسطا مثاليا بين السعر المعقول جدا والأداء المطلوب (استقلالية تزيد عن 300 كم – في انتظار الحصول على شهادة الاعتماد). ويوفر محركها وناقل الحركة الأوتوماتيكي بالكامل تسارعا خطيا مع عزم دوران متاح على الفور، وسرعة قصوى تبلغ 135 كم/ساعة. يوفر الإصدار الكهربائي 100% لسيارة Nouveau C3 Aircross أداء كافيا للاندماج بسهولة في حركة المرور اليومية.

تجعل Nouveau C3 Aircross الكهربائية الحياة أسهل لمستخدميها، خاصة عندما يتعلق الأمر بإعادة الشحن. يمكن استخدام كابل الوضع 3 – الذي يتم توفيره بشكل قياسي – لإعادة الشحن في المنزل وفي الأماكن العامة:

      ●            تتم إعادة شحن البطارية من 20% إلى 80% من طاقتها  بالتيار المتردد القياسي خلال 4 ساعات و10 دقائق باستخدام قدرة 7 كيلوواط.

      ●            تتم إعادة شحن البطارية من 20% إلى 80% من طاقتها  بالتيار المتردد القياسي خلال ساعتان و50 دقائق في حال استخدام قدرة 11 كيلوواط.

يتوفر الشحن السريع أيضا مع شاحن تيار مستمر بقوة 100 كيلوواط. وفي هذه الحالة، لا يستغرق الشحن من 20% إلى 80% من البطارية سوى 26 دقيقة فقط.

سيتم تقديم إصدار يعتمد على بطارية مختلفة في عام 2025، والذي يرتقب أن تتجاوز استقلاليه 400 كم.

تستجيب سيارة Nouveau C3 Aircross الكهربائية بالكامل لانشغالات سائقي السيارات الذين لا يزالون قلقين بشأن الانتقال إلى السيارات الكهربائية. فبالإضافة إلى الشحن السريع، فإن تطبيق ë-ROUTES الجديد – الذي تم تطويره لسيارات سيتروين الكهربائية – يجعل من السهل التخطيط للرحلات ومراقبة مستويات شحن البطارية في الزمن الفعلي والاستمتاع بتجربة ملاحة كاملة. يساعد التطبيق على تقليل أوقات الرحلات وتحديد أفضل محطات إعادة الشحن. يصبح هذا التطبيق، الذي يتلقى باستمرار ببيانات السيارة (بما في ذلك مستويات شحن البطارية) وظروف حركة المرور وحالة نقاط الشحن على طول الطريق المحدد، مساعدا على تدبير مسار الرحلة بكفاءة وفعالية نموذجية.

4 – الراحة والطمأنينة

توفر سيارة Nouveau C3 Aircross الكثير من الرحابة والضوء على متن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة مع كل مزايا غرفة المعيشة محمولة على عجلات. كما أن وضعية القيادة المرتفعة والخلوص الأرضي المرتفع يسهّلان الدخول والخروج من السيارة مع توفير رؤية أوضح للطريق. أما على متن السيارة، فإن الشعور بالراحة قد حظي باهتمام بالغ، والذي تجلى في اعتماد تقنية التعليق الحصرية من ستروين ®Advanced Comfort لأول مرة، ومفهوم C-Zen Lounge – الذي يجمع بين لوحة القيادة المطمئنة ونظام الرؤية الأمامية الجديد – ومقاعد ستروين ®Advanced Comfort.

نظام التعليق ومقاعد ستروين ®Advanced Comfort المريحة للحصول على تأثير الشرنقة على متن السيارة

تم تصميم سيارة Nouveau C3 Aircross لتقدم أفضل حل وسط بين الراحة والمتعة على متنها، سواء لشخص واحد أو لسبعة أشخاص. ولتحقيق ذلك، تم توفير نظام التعليق الحصري ®Citroën Advanced Comfort الحصري على جميع الإصدارات بشكل قياسي. يضمن هذا التصميم المبتكر والحائز على براءة اختراع شعورا فريدا بالراحة لركاب السيارة، مهما كانت ظروف الطريق.

شكل نظام التعليق ®Citroën Advanced Comfort إعادة تفكير شاملة في الوظيفتين الأساسيتين لنظم التعليق: ضمان الاتصال الأمثل بين العجلات وسطح الطريق، وتحديد المستوى المثالي لراحة الركاب. لتدبير كلتا الوظيفتين معا، يستخدم نظام التعليق التقليدي نابضا ومصدا هيدروليكيا للصدمات. يمتص النابض أثر النتوءات على الطريق، بينما يدعمه المصد الهيدروليكي في مرحلة ارتخائه بعد الاصطدام:

يمتص مِصدّ الصّدمات الموجود في الجزء العلوي من النابض انضغاط هذا الأخير عند السنتيمترات القليلة الأخيرة. ومن خلال ذلك يوفر هذا المصد الحماية لمكونات السيارة الميكانيكية. غير أنه لا يبدد الطاقة بالكامل، مما يؤثر على راحة الركاب.

أعاد مهندسو سيتروين تصميم هذه البنية بالكامل، وأنشؤوا نظاما  حاصل على براءة اختراع من المصدات الهيدروليكية المتدرجة. تعمل هذه المصدات كممتص ثاني وأصغر للصدمات، وهي موجود عند نهاية أطراف ممتص الصدمات الرئيسي. يوجد مصدان متدرجان مع كل نابض، الأول للضغط والثاني للارتداد. يضمن هذا البناء لنظام التعليق مزيدا من المرونة والراحة عند امتصاص وقع الاختلالات الصغيرة، دون المساس بامتصاص الصدمات الضروري للحفاظ على استقرار الهيكل في مكانه عند القيادة على طريق وعرة. في الحالة الأخيرة، يبطئ النظام تدريجيا في نهاية عملية الامتصاص. وعلى عكس الامتصاص الميكانيكي في ممتص الصدمات التقليدي – الذي يمتص الطاقة ويقلل من الراحة عن طريق إطلاق جزء منها كصدمة – فإن الامتصاص الهيدروليكي التدريجي يمتص هذه الطاقة ويبددها. فمن الواضح إذن أن تأثير «السجادة الطائرة»، الذي يوليه سيتروين أهمية بالغة، واضح ومحسوس بشكل ملموس هنا، مما يحسن تجربة القيادة على متن Nouveau C3 Aircross.

تتميز سيارة Nouveau C3 Aircross أيضا بمقاعد متطورة جديدة مريحة. فهي تتمتع بغلاف أكثر ثباتا ونعومة من أجل راحة أكبر على متن السيارة، ومزودة بحوالي 10 إلى 15 ملم من الإسفنج الإضافي، كما تمت إعادة صياغتها من حيث الدعم الجانبي للركاب لضمان راحة جيدة مهما كانت المسافة المقطوعة.

C-Zen Lounge: هندسة جديدة من أجل راحة البال أكبر

ورثت Nouveau C3 Aircross الأعمال المنجزة على متن سيارات الصالون الجديدة ë-C3 و C3. يوفر التصميم الهندسي الجديد لسيتروين C-Zen Lounge مقصورة عصرية وواسعة ومجهزة بشكل جيد، مع اهتمام خاص بالألوان والمواد.

تنقسم لوحة العدادات الأفقية، المجهزة بفتحات التهوية العمودية المميزة لسيتروين، إلى مستويين: العناصر التقنية في الأعلى ومؤشرات الراحة في الأسفل. هذه المنطقة، المعروفة باسم تصميم الأريكة، مغطاة بنسيج خاص ومعززة في كلا الطرفين بمناطق جديدة من الإضاءات الدافئة، مما يساهم في الشعور بالراحة والرفاهية على متن السيارة.

في الجزء العلوي، يفسح غياب لوحة المعلومات المجال أمام الرؤية من أجل سياقة أكثر راحة وأمانا على الطريق.  يتم عرض معلومات القيادة الأساسية بذكاء على شريط: شاشة عرض سيتروين Head-Up Display. وتمتاز عجلة القيادة الصغيرة، متعددة الوظائف والقابلة لضبط العلو والانحناء، بسهولة الاستخدام. وتعد شاشة المعلومات، الموجودة في الوصلة بين لوحة العدادات وأسفل الزجاج الأمامي، غير مسبوقة. يعفي هذا الابتكار من الحاجة إلى شاشة عرض مزدوجة، مما يمنح للسائق كل المعلومات التي يحتاج إليها دون إبعاد عينيه عن الطريق، ويحِّسن بشكل كبير من وضوح القراءة والسلامة.

5 – سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متصلة ومجهزة أحسن تجهيزا للعائلة

تبتكر سيارة Nouveau C3 Aircross من خلال الجمع بين التصميم والرحابة والراحة على متنها وإدماج كل التجهيزات اليومية التي يترقب العملاء توفرها في هذه الفئة – كل ذلك بثمن تنافسي للغاية.

سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متصلة بالانترنيت

توفر Nouveau C3 Aircross نظام معلومات وترفيه من الجيل الأحدث، يتميز بالسلاسة وسرعة الاستجابة، وكل قابلية الاتصال المتوقعة في مثل هذا النوع من السيارات.

تتميز النسخة YOU من سيارة Nouveau C3 Aircross الجديدة بتزويدها بمحطة للهاتف الذكي، والتي تتضمن دعما مدمجا للهاتف ذكي. ويمكن للسائق تشغيل التطبيق المخصص تلقائيا باستخدام تقنية NFC اللاسلكية. وبفضل محطة الهاتف الذكي، يمكن للسائق الوصول إلى مختصرات الولوج للخدمات على هاتفه الذكي، والتي يمكنه طلبها باستخدام تقنية التعرف على الصوت. كما يمكنه أيضا الوصول إلى الراديو وقوائم التشغيل والملاحة. تسمح أزرار التحكم الموجودة على عجلة قيادة سيارة Nouveau C3 Aircross للسائق باستعمالها دون أن يزيل يده عن عجلة القيادة، ويتيح له زر « Home » العودة إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق.

تتميز إصدارات Max من Nouveau C3 Aircross بشاشة معلومات وترفيه ملونة مقاس 10.25 بوصة مائلة قليلا صوب السائق. وتستعمل بنية عناصر واجهة مستخدم المستوحاة من تلك المستعملة على الهواتف الذكية. توفر هذه الشاشة، من خلال الاختصارات الافتراضية، إمكانية الوصول إلى وظائف الملاحة الرئيسية والهاتف والراديو والتطبيقات والوظائف الخاصة بالوسائط. وتتيح وظيفة WiFi اللاسلكي إمكانية عرض سطح الهاتف الذكي على الشاشة والتوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto. كما تم تعزيز الراحة على متن سيارة Nouveau C3 Aircross من خلال وجود مقبسين من نوع USB-C في الصف الأمامي وآخران في الصف الثاني. وتم دمج محطة شحن بقدرة 15 واط في مساحة تخزين مخصصة في الكونسول المركزي.

من أجل حياة يومية أسهل وأكثر أمانا

تم تطوير تقنية المساعدة على القيادة التي جُهزت بها السيارة بطريقة تجعلها، لا تقتصر فحسب على تحسين راحة السائق وسلامته فحسب، بل تفيد كذلك جميع ركاب السيارة، بمن فيهم المترجلين.

مكابح السلامة النشطة

يتعلق الأمر بنظام الكبح في حالات الطوارئ الذي يساعد على التخفيف من الإصابات التي قد يتعرض لها الركاب والمشاة وراكبو الدراجات. يعمل هذا النظام ليلا ونهارا، ويُفعَّل انطلاقا من سرعة 5 كم/ساعة إلى غاية السرعة القصوى لسيارة Nouveau C3 Aircross التي تصل إلى غاية 135 كم/ساعة.

المساعدة النشطة على تجنب مغادرة حارة السير

بفضل نظام المساعدة على الحفاظ على حارة السير يمكن للسائق الحفاظ على المسافة الصحيحة من علامات التشوير المحددة للمسار على الطريق. يتم تفعيله انطلاقا من سرعة 60 كم/ساعة. وعندما تبدأ السيارة بالانحراف عن حارة السير، يتخذ هذا النظام إجراءات تصحيحية بشكل تلقائي.

تنبيه السائق

يرصد هذا النظام تذبذبات سيارة Nouveau C3 Aircross تحسبا لنعاس السائق. بمجرد أن يكتشف ذلك، فإنه يصدر تحذيرا مرئيا ومسموعا. وإذا استمرت الحالة، يصدر النظام تحذيرا صوتيا أطول مدة ويحافظ على التحذير المرئي لمدة 10 ثوان.

التعرف على علامات تحديد السرعة

يقوم نظام معلومات الحد الأقصى للسرعة بقراءة اللافتات ويعرض السرعة على شاشة HUD في قاعدة الزجاج الأمامي، في مجال رؤية السائق، لإعلام السائق في حال اكتشاف حد جديد للسرعة أو في حال تجاوزه للسرعة المحددة. يستخدم هذا النظام الذكي أيضا بيانات الحد الأقصى للسرعة الموجودة في نظام الملاحة. ويمكن تفعيل التحذيرات الصوتية أو إلغاؤها عبر لوحة القيادة.

مساعدة الضوء العالي

مع التجهيز بالمصابيح الأمامية الذكية، تقوم كاميرا الزجاج الأمامي بتعتيم المصابيح الأمامية عندما تكتشف أن هناك سيارة قادمة في الاتجاه المعاكس. وبمجرد مرور السيارة، يعود الضوء العالي إلى حالته.

حساسات الركن الأمامية والخلفية

تقوم حساسات المساعدة على الركن الأمامية والخلفية بجمع البيانات أثناء المناورات وتحذير السائق من اقتراب العوائق عن طريق تنبيه صوتي وإشارات مرئية. تنشط حساسات الركن الخلفية بمجرد تشغيل ترس الرجوع للخلف.

كشف النقطة العمياء

يشير نظام كشف النقطة العمياء إلى وجود سيارة في النقطة العمياء عبر رسم توضيحي مضيء في مرايا الرؤية الخلفية. يعمل هذا النظام على نفس مبدأ حساسات الركن ويعد ميزة أمان حقيقية. يتم تفعيله انطلاقا من سرعة 30 كم/ساعة.

كاميرا الرجوع للخلف

عند تشغيل ترس الرجوع للخلف، توفر الكاميرا الموجودة في قاعدة الباب الخلفي لسيارة Nouveau C3 Aircross عرضا للمشهد خلف السيارة على الشاشة الرئيسية. يتضمن هذا المشهد شبكات بألوان مختلفة تساعد السائق على تحديد المسافة التي تفصل مختلف العوائق الموجودة في الخلف عن السيارة، وتحذر من الاصطدامات المحتملة.

كهربائية بأقل من 28,000 يورو، وبنزين بأقل من 20,000 يورو

بعد إطلاق سيارتي ë-C3 و C3، تواصل سيتروين مهمتها لجعل التنقل الكهربائي في متناول أكبر عدد ممكن من الناس. وبفضل النسخة الأوروبية من منصة “السيارة الذكية” الدولية الجديدة – المصممة منذ البداية لاستيعاب محركات كهربائية 100% ومحركات الاحتراق الداخلي والهجينة – وبفضل قابليتها الشديدة للتركيبات القياسية تم تعديل أبعاد Nouveau C3 Aircross إلى الأعلى لزيادة قابليتها للإيواء وطابعها العملي، لكن من دون أن يكون لذلك أي تأثير على سعر بيعها. إنها أول سيارة B-SUV في السوق الأوروبية يتم تقديمها بسعر أقل من 28,000 يورو في نسختها الكهربائية 100%، وأقل من 20,000 يورو في نسختها المزودة بمحرك توربو 100 MT6.

النطاق: مصممة على المقاس للجميع

جاءت مجموعة Nouveau C3 Aircross الجديدة كليا في طرازين متماثلين من حيث التصميم والحجم: طراز Nouveau C3 Aircross بخمسة مقاعد، وهو متوفر بثلاث نسخ حسب أنظمة المحركات: بالبنزين والهجين والكهرباء، وطراز Nouveau C3 Aircross بسبعة مقاعد، متوفر بنسختين فقط: البنزين والهجين. تتوفر سيارة Nouveau C3 Aircross بستة ألوان مميزة: أسود بيرلا نيرا، ورمادي ميركوري، وأحمر إليكسير، وأزرق مونتي كارلو، وأبيض قطبي، وأخضر مونتانا، بالإضافة إلى لونين السقف بالأبيض والأسود. ويمكن تخصيصها عبر كليبات ملونة (Color clip) بثلاثة ألوان مختلفة، كل منها متناسق مع لون الهيكل. وتعتزم ستروين لاحقا توفير كليبات ملونة (Color clip) إضافية كملحقات، على شكل أطقم مكونة من 4 قطع، لمزيد من التخصيص.

تترافق عقلنة مجموعة Nouveau C3 Aircross الجديدة بالعديد من التجهيزات ابتداء من المستوى الأول من التشطيبات: YOU. وكميزة قياسية، يوفر هذا المستوى نظام تعليق ®Citroën Comfort المتطور المريح، و6 وسائد هوائية، ومكيف هواء يدوي، ومنصة لإرساء للهواتف الذكية، ونظام فرملة السلامة النشط، ونظام التحذير النشط عند مغادرة المسار، ونظام تنبيه السائق، ومنظم السرعة مع محدد السرعة، ونظام التعرف على علامات تحديد السرعة، ورادارات خلفية لركن السيارة، وإضاءة أوتوماتيكية، ومقعد السائق القابل لتعديل الارتفاع، ونوافذ أمامية كهربائية، ومقعد خلفي قابل للطي بنسبة 40/60، ومصابيح أمامية LED ومصابيح نهارية وعجلات قياس 16 بوصة.

أما المستوى الثاني، MAX، فيوفر أيضا عجلات من السبائك  17 بوصة من Aragonite Diamond Cut، ومصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد بتقنية LED، وسقف ملون بالأبيض أو الأسود ليتناسب مع لون الهيكل، ونظام ملاحة ثلاثي الأبعاد، وشحن لاسلكي للهاتف الذكي، ومرايا خارجية مزودة بميزة الكشف عن النقاط العمياء، ومستشعرات أمامية لركن السيارة، ومرآة داخلية كهربائية لركن السيارة، وإمكانية الوصول إلى النسخة ذات السبعة مقاعد مع محرك Mild Hybrid 136 eDCT.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى