Centered Iframe
Centered Iframe
ثقافة وفنون

مطالب بإعادة فتح دار الثقافة بيرم التونسي بالخليدية تزامنا مع المهرجان الدولي بأوذنة

     في اطار تنشيط جهة بنعروس تنتظم خلال الفترة الممتدة بين 27جويلية و5اوت 2024 المهرجان الدولي بأوذنة بمنطقة الخليدية معتمدية مرناق في دورته الرابعة.

  وتتميز هذه الدورة علي غير مثيلاتها بتنوع العروض.

وسيؤثث سهرة الافتتاح التي ستكون يوم 27جويلية الفنان رؤوف ماهر أما يوم 29اوت عرض زياد غرسة يوم 1اوت فعرض مرتضي الفتيتي يوم 2اوت الفة بالرمضان وعرض 3اوت عرض روضة العشاق علي ان يختتم المهرجان الدولي بأوذنة يوم 5اوت بعرض الزيارة .

  شكر خاص لوزارة الثقافة وولاية بن عروس والمندوبية الجهوية لشؤون الثقافية ببنعروس ومعتمدية مرناق لكن شباب الخليدية مازال الي اليوم ينتظر زيارة وزير الثقافة الي دار الثقافة بيرم التونسي بالخليدية والتي لا تبعد كثيرا عن الموقع الاثري والتي مازالت مغلقة منذ اكثر من 10سنوات بسبب وضعها الغير واضح حيث اغلقت بسبب وضع البناية المتداعي والي اليوم لم يتم لا الدراسة ولا البداية في ترميم البناية التي هي عبارة عن كنيسة تاريخية تعود الي الفترة الاستعمارية .

نود لفتة من السيد الوزير والسيد والي بن عروس والسيد المندوب الجهوي لثقافة لدي مرورهم بها خاصة وأن دار الثقافة بالخليدية كانت لها مساهمة هامة في بروز عدة نخب ثقافية في المنطقة وفي ولاية بن عروس بشكل عام.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى