Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

وزيرة الصناعة تطلع على نشاط عدد من المؤسسات الصناعية بالكاف

   أدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب اليوم الأربعاء 10 جويلية الجاري زيارة ميدانية إلى ولاية الكاف، خصصت للاطلاع على أنشطة عدد من الوحدات والمؤسسات الصناعية المنتصبة بالولاية.

  واجتمعت الوزيرة بالمكلف بتسيير الولاية المعتمد الأول نزار الجمعاوي، حيث تطرق الجانبان إلى أهم المقترحات لتطوير المشاريع التنموية بما يساعد على النهوض بالقدرة التنافسية للنسيج المؤسساتي بالجهة وذلك بحضور عدد من الإطارات الجهوية وثلة من أعضاء مجلس نواب الشعب ممثلي الجهة ومن الإطارات العليا للوزارة.

   واستهلت الوزيرة هذه الزيارة بالاطلاع على مدى تقدم إنجاز الوحدات الصناعية المنتصبة بالمنطقة الصناعية “بوادي الرمل”، كما عاينت نشاط شركة “نوميديا للرخام” والتي دخلت حيز الإنتاج خلال سنة 2016.

   هذا وأدت الوزيرة زيارة الى شركة اسمنت “أم الإكليل الناشطة في صناعة الإسمنت والجير الاصطناعي بحضور الرئيس المدير العام للشركة توفيق الخرداني.

 وعاينت الوزيرة مختلف وحدات الإنتاج والمخابر بها وبرنامج إعادة هيكلتها سيما وأن تحسين مردودية المؤسسات والمنشآت العمومية من أولويات العمل الحكومي لاستعادة مكانتها و نسق انتاجها والأهداف التي أنشأت من أجلها.

 وشددت الوزيرة على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لاستغلال الفرص المتاحة في الجهة وتوظيفها في خدمة المصلحة المشتركة.

 ويتولى المركب الصناعي والتكنولوجي بالكاف تهيئة المنطقة الصناعية” محطة المحاميد ” بمعتمدية تاجروين التي تمتد على مساحة 46 هكتارا علما وأنه تم إنجاز القسط الأول ويجري حاليا تهيئة القسط الثاني على مساحة 20 هكتارا.

   هذا وأدت فاطمة الثابت شيبوب زيارة لهذه المنطقة الصناعية ، أين عاينت نشاط معمل الآجر “BBM TEJEROUIN” الذي من المنتظر أن يدخل حيز الإنتاج خلال الثلاثة الأشهر القادمة بقيمة استثمارات جملية تقدر بحوالي 200 مليون دينار ليساهم بذلك في توفير أكثر من 120 موطن شغل بنسبة تأطير تتجاوز 80 بالمائة.

    واطلعت على مدى تقدم إنجاز الوحدات الصناعية المنتصبة بهذه المنطقة، حيث عاينت مشاريع التوسعة المبرمجة بهذه الوحدات وبالخصوص شركة “تثمين المواد” لصنع المواد المعدنية المختلفة التي هي بصدد الإنجاز والتي تناهز كلفتها حوالي 9 مليون دينار.

   تجدر الإشارة إلى أن بولاية الكاف ثلاثة مناطق صناعية تمتد على مساحة جملية تقدر بــ50 هكتارا منها منطقتين يتم تهيئتها من طرف الوكالة العقارية الصناعية .

   يذكر أن المركب الصناعي والتكنولوجي بالكاف أحدث سنة 2010 ويساهم في الترويج للجهة وتشخيص فرص الاستثمار خصوصا في القطاعات الواعدة.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى