Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

وزارة الخارجية تعقد قريبا منتدى الكفاءات التونسية بالخارج

التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 11 جويلية 2024، مع عدد من أبناء الجالية التونسيّة المقيمة بالبرازيل وذلك في إطار الزيارة التي يؤديها إلى هذا البلد.

في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، جدّد الوزير التأكيد على الدور الذي تضطلع به وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج من أجل الإحاطة بالجالية وإيلائها الأهمية التي تستحقّها والمحافظة على التواصل معها ومتابعة مشاغلها عن قرب وهو الأمر الذي يجسّده على أرض الواقع فتح مكتب تجاري وقنصلي بساوباولو تابع لسفارة تونس ببرازيليا ستوكل إليه مهمّة إسداء مختلف الخدمات الإداريّة ورعاية مصالح التونسيين في هذه الولاية والولايات البرازيليّة المحيطة بها.

وأكّد الوزير على أنّ الوزارة بصدد العمل على تطوير كافة جوانب العمل القنصلي بما يتماشى مع تطلعات وحاجيات التونسيين المقيمين بالخارج من خلال رقمنة الإدارة وتبسيط الإجراءات الإدارية وتقليص آجال الحصول على الخدمات القنصلية.

وعلى صعيد آخر، شددّ السّيد الوزير على حرص الوزارة على عقد منتدى الكفاءات التونسية بالخارج المقرر تنظيمه بتونس في 06 و07 أوت القادم والذي يتيح الفرصة لهذه الشريحة للتعبير عن مشاغلها ولإبداء مقترحاتها وتصوراتها لتعزيز التواصل فيما بينهم وللإسهام في الجهود التنموية للبلاد التونسية.

وقد ذكرّ السيد الوزير، في هذا السياق، بأهمية الولاء للوطن والحرص على سمعته والدفاع عنه والفخر بالانتماء إليه، مشيرا إلى أن الوزارة تضع جميع مصالحها على ذمة الجالية المقيمة بالخارج.

هذا وكان للسيد الوزير حوار تفاعلي مع أبناء الجالية استمع فيه لمشاغلهم ومقترحاتهم وظروف إقامتهم في البرازيل. وفي هذا الاطار، شدد السيد نبيل عمّار على أن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج حريصة مع كافة الجهات الوطنية المعنية على تيسير كافة الخدمات المسداة لفائدتهم وتطوير أساليب العمل لتحقيق هذا الهدف.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى