Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

اكتشاف نفطي ضخم في الكـويـت

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم الأحد عن كشف نفطي ضخم في حقل النوخذة شرقي جزيرة فيلكا الكويتية، باحتياطي نفطي يقدر بنحو 3.2 مليار برميل.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة نواف سعود ناصر الصباح في مقطع مصور نشرته الشركة على منصة التواصل الاجتماعي إكس إن احتياطيات الاكتشاف الجديد تعادل إجمالي إنتاج البلاد في ثلاث سنوات.

 

وقالت شركة نفط الكويت، في بيان الأحد، نقلته وكالة الأنباء الكويتية، إن المساحة الأولية المقدرة للحقل تقارب 96 كيلومتراً مربعاً، لافتة إلى أن هذا الاكتشاف يمثل نقطة تحول مهمة في جهودها المستمرة لاستكشاف الموارد الهيدروكربونية في المنطقة البحرية الكويتية.

   وذكرت الشركة  أن التقديرات الأولية لمخزون الموارد الهيدروكربونية الموجودة في الطبقة تقدر بحوالي 2.1 مليار برميل من النفط الخفيف، و5.1 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز، بما يعادل 3.2 مليار برميل نفط مكافئ.

وفي سياق منفصل، كشفت وزارة المالية الكويتية اليوم ضرورة مضاعفة الإيرادات غير النفطية إلى 4 مليارات دينار في 2027-2028. فيما توقعت أن يختلف عجز الموازنة التراكمي للسنوات الأربع المقبلة حسب تطور أسعار النفط العالمية، مشيرة إلى أن السيناريو المتوقع 26 مليار دينار عند متوسط سعر للنفط 76 دولاراً للبرميل.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى