Centered Iframe
Centered Iframe
إقتصاد و أعمال

منصة جديـدة لتمويل الشركات الصغرى والمتوسطة في تونس

في إطار إتفاقية الشراكة المبرمة بين الإتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و مجلس الأعمال للكوميسا نظمت الغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات يومي 17 و 18 جويلية بمقر منظمة الأعراف بالعاصمة دورة تكوينية حول آليات إستعمال الرقمنة في تحقيق الإندماج المالي في دول منطقة الكوميسا و لفائدة أكثر من 50 مؤسسة تونسية في مختلف الأنشطة الاقتصادية من مختلف ولايات الجمهورية .

وأشرف على أشغال الدورة وفد رفيع المستوى عن مجلس الأعمال للكوميسا يترأسه المدير التنفيذي “Teddy soobromanien “و عدد من الخبراء و المختصين في مجال التسويق و الدفع الإلكتروني .

و تمحورت الدورة حول أهداف و تقنيات إستعمال منصة التمويل و الدفع الإلكتروني التي تعتزم الكوميسا إطلاقها لدعم الشركات الصغرى و المتوسطة في ال 21 دولة التابعة لمنطقة الكوميسا بهدف تعزيز قدراتها على الاندماج المالي و تسهيل خدمات التجارة الإلكترونية و القضاء على الامية الرقمية في نظام الدفعات في المنطقة .

هذا فضلا على تسهيل المعاملات المالية و التجارية بين الشركات التونسية و الإفريقية ودعم قدراتها التنافسية على تصدير منتوجاتها وخدماتها .

و يساهم الاندماج المالي الرقمي و تعميم المنصات الرقمية في مجال التجارة الخارجية في الحد من التجارة الموازية و ضمان شفافية المعاملات و تجويد الخدمات وتسريعها وفتح آفاق جديدة للشركات الصغرى و المتوسطة للاستفادة من فرص الاستثمار و التصدير و تطوير المبادلات التجارية بين دول منطقة الكوميسا .

و تجدر الإشارة الى ان دورة تونس هذه تعد الثامنة في سلسة برنامج الدورات التي ينظمها مجلس أعمال الكوميسا لتكوين الشركات و المتدخلين الاقتصاديين لضمان نجاح منصات التسويق و التمويل و الدفع الإلكتروني.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى