Centered Iframe
Centered Iframe
ثقافة وفنون

هيئة مهرجان صفاقس الدولي تكشف عن البرمجة الرسمية للدورة 44

كشفت الهيئة المديرة لمهرجان صفاقس الدولي خلال ندوة صحفية انتظمت مساء اليوم الجمعة عن تفاصيل برنامج الدورة 44 للمهرجان الذي تتواصل أغلب فقراته بمسرح الهواء الطلق سيدي منصور   بداية من الاربعاء 24 جويلية إلى غاية الاثنين 19 أوت القادم متضمنا باقة من العروض الفنية و المسرحية المتنوعة. وبين فرحات بريك مدير الدورة 44 لمهرجان صفاقس الدولي بالمناسبة ان هيئة المهرجان حرصت على ان تظل هذه التظاهرة، من خلال البرنامج المقترح، وفية لتوجهها الثقافي وانفتاحها على مختلف الاذواق الموسيقية والفنية مؤكدا ان إدارة الدورة الحالية راعت في برمجتها للعروض الموارد المالية المتواضعة المتوفرة للمهرجان.

وقال ان هيئة التنظيم عملت على تكثيف حضور الأنماط الموسيقية التونسية وحاولت الاستجابة للاذواق الموسيقية الشبابية الى جانب الحرص على تأكيد حضور السهرات المسرحية وعروض فنية متنوعة وعلى استكشاف انماط جديدة من الثقافات الموسيقية العالمية. وأفاد أن سهرة الافتتاح ستكون للفنانة يسرا محنوش في حين ستكون سهرة الاختتام مع الفنانة التونسية سفير الأغنية التراثية رؤوف ماهر، وسيكون جمهور مهرجان صفاقس الدولي على موعد مع جملة من العروض الفنية الراقية من الالعاب السحرية العالمية “هل تعلم”  سهرة يوم 26 جويلية في اليوم الموالي عرض موسيقي مع كازو جنجون في سهرة 27 جويلية. كما سيكون الجمهور على موعد يوم 28 جويلية مع عرض “الى فلسطين” بقيادة  زياد الزواري، والفنانة التونسية لطيفة العرفاوي يوم 29 جويلية أما سهرة 1 اوت عرض الزيارة إضافة الي سهرة يوم 2 اوت  مع الفنان نوردو وكذلك عرض مسرحية” Big Bossa” يوم 3 اوت. وسيكتشف الجمهور يوم 4 أوت عرض دولي من صربيا ” Sevoj No” كما سيشاهد الجمهور عرض” Yuma” يوم 5 اوت و المحغل العربي سهرة 6 اوت  سوبر تونسي في سهرة 8 اوت كما ستكون سهرة 10 اوت للفنان حمزة نمرة  والفنان التونسي  لطفي بوشناق يوم 11 اوت ثم الفنان مرتضى يوم 13 اوت .

كما سيكون نجوم الفن الشعبي سهرة 14 اوت ثم عرض للفنان  سلاطين الطرب ابن الجهة صابر الرباعي يوم 15 اوت ثم كذلك عرض زوار الحضرة يوم 16 اوت و في اليوم الموالي مع الفن الشبابي  علا سنفارا سهرة 17 اوت .

كما ستكون سهرة الاختتام يوم 19 أوت مع سفير التراث التونسي رؤوف ماهر.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى