Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار رياضة

إنطلاقة طيبة للملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة ضمن تحضيرات الموسم الرياضي الجديد

   جدد نائب رئيس الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة “مروان العباسي” تأكيده على دعم النادي، وقال العباسي: سنعمل على إعادة المجد .. نرفع التحدي مجددا بعد 47 سنة…

وأضاف العباسي بالقول: الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة نحو تحد جديد.

وكما تسهر الهيئة المديرة للملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة والإطار الفني بقيادة المدرب القدير، شكري البجاوي على حسن التحضير للموسم الرياضي 2024/2025 .

وتم مؤخراً عقد إجتماع هام بطلب من رئيس الهيئة التسييرية و بمتابعة و حرص من مروان العباسي النائب عن المجلس الجهوي ببنزرت ،حيث إلتئمت بمقر الإدارة العامة للشباب بوزارة الشباب و الرياضية جلسة عمل خُصصت للنظر في وضعية الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة برئاسة المنصف الشريف المدير العام للرياضة و بحضور سمير الصغير مدير الهياكل الرياضية و ثلة من مسؤولي وزارة الشباب و الرياضة إلى جانب كمال هنيد المندوب الجهوي للشباب و الرياضة ببنزرت وخلود وسلاتي رئيس مكتب تطوير الرياضة و التربية البدنية بالمندوبية ومراد بن سلامة، رئيس الهيئة التسييرية و منصور البجاوي مدير الإدارة الفنية ببلدية منزل بورقيبة.

وقد تولى مروان العباسي نائب رئيس الهيئة التسييرية و نائب جهوي عن المجلس الجهوي ببنزرت طرح العديد من الإشكاليات العالقة من أجل تطوير البنية التحتية الرياضية و طالب بالإسراع بإنطلاق أشغال تهيئة القاعة المغطاة الطيب تقية خاصة و أن الإعتمادات مرصودة منذ سنة 2022 بقيمة 500ألف دينارا و طالب بضرورة تدخل كل الإطراف لمعرفة سبب تعطل هذا المشروع خاصة و القاعة الرياضية تحتضن أنشطة 6 جمعيات رياضية تنشط في عدة إختصاصات ، و بالنسبة لمشروع المضمار الأولمبي المتعطل منذ سنة 2012 رغم رصد الإعتمادات اللازمة فقد طالب بالتدخل لدى كل الأطراف المعنية من أجل فض الإشكال العقاري القائم حتى لا تحرم مدينة منزل بورقيبة من إنجاز هام سيمكن من تطوير لعبة ألعاب القوى في ضل النتائج الممتازة التي حققتها النوادي الناشطة في هذا المجال. و من بين المشاريع الأخرى التي تتطلب حلا هو مركز التربصات و الإصطياف بقنقلة نظرا لعدم توفر إعتمادات تكميلية لإنطلاق المشروع. أما بالنسبة لمشروع تنوير محيط الملعب الداخلي أكد منصور البجاوي إستعداد البلدية لأنجاز هذا المشروع بصغة تشريعية بين وزارة الشباب و الرياضة و المجلس الجهوي مثلما وقع إنجازه سابقا.

و في رده على كل هذه الطلبات و التسأولات جدد المدير العام للرياضة دعم مصالح الوزارة لجمعية الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة في حدود ما تسمح به الإمكانيات و إنجاز المشاريع المبرمجة و لكن عدة صعوبات تعترضها مما أخر تنفيذها معلنا أنه سيتم برمجة جلسة عمل على المستوى الجهوي للنظر في وضعية بعض المشاريع المعطلة.

  من جانبه أبدى كمال هنيد المندوب الجهوي إستعداد جميع مصالح المندوبية لوضع كل الإمكانيات من أجل ضمان إنطلاقة طيبة للجمعية في بطولة الرابطة الثانية لكرة القدم المحترفة مؤكدا حرصه على المستمر مع مصالح الوزارة لإيجاد الحلول لعقد جلسة عامة إنتخابية في أفضل الظروف.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى