Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

الرئيس يجـدد العهـد

    تــوجه يوم الخميس 25 جويلية 2024 رئيس الجمهورية قيس سعيد بكلمة إلى الشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية , جدد من خلالها العهد على مزيد البذل والعطاء حتى يبقى وطننا العزيز حرا مستقلا منيعا ولا سيادة فيه الا للشعب التونسي وحده بحسب تعبيره .

وأشار رئيس الجمهورية الى أن ما حصل في تونس منذ سنــة 2021 , لم يحصل في أي بلــد آخر , حيث تم تنظيم استشارة وطنية وتم على اثرها وضع دستور جديد .

كما تم تنظيم انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب قبل تنظيم انتخابات أعضاء مجلس الجهات والأقاليم , مشيرا الى أنه سيتم أيضا تنظيم الانتخابات الرئاسية يوم 6 أكتوبر القادم حسب تعبيره .

    وقال رئيس الجمهورية: ’’ بالاضافة الى ذلك حققت تونس بناء على اختياراتها الوطنية نتائج أفضل بكثير مما تحقق في السابق بعــد ان تم الاختيار على التعويل على الذات ورفض اي وصفات من الخارج من قبل مؤسسات اعتقدت أنها وصية على تونس , قائلا فتــبًا لاي تدخل خارجي ’ وفق قوله ’.

   كما شدد الرئيس على أنه تمت السيطرة على نسبة التضخم , كما حقــق الميزان التجاري في المجال الغذائي فائضا ايجابيا الى حدود أواخر شهر جوان من السنة الجارية, بينما ارتفع المخزون الوطني للعملة الأجنبيــة الى 113 يوما وهو مرشح لمزيد الارتفاع حسب تعبيره ’’.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى