Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

أحكام سجنية وخطية تواجه كريـم الغربـي في قضية شراء الأصوات

أذِن ممثّل النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، أول أمس الإثنين 5 أوت 2024، بفتح بحث تحقيقي ضد كريم الغربي، وكل من عسى أن يكشف عنه البحث.

فُتح البحث بتهمة “القيام بتقديم عطايا نقديّة أو عينيّة قصد التأثير على الناخب، أو استعمال نفس الوسائل لحمل الناخب على الإمساك عن التصويت”.

وارتكزت النيابة العموميّة على الفصل 161 جديد من القانون عدد 16 لسنة 2014، والمتعلّق بالانتخابات والاستفتاء، وفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة علاء الدين العوادي، اليوم الأربعاء، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن قرار الإحالة جاء كاستتباع للأبحاث التي أُجريت في شهر جويلية المنقضي، ضد 4 نساء، وبالتهم ذاتها، قبل أن تتمّ إحالتهن إلى المجلس الجناحي، الأربعاء المنقضي.

وينصّ الفصل 161 جديد من القانون عدد 16 لسنة 2014، المتعلق بالانتخابات والاستفتاء، والمنقّح بمقتضى المرسوم عدد 55 لسنة 2022، على أنه “يُعاقَب بالسجن من سنتين إلى 5 سنوات، وبخطية مالية من ألفين إلى 5 آلاف دينار، كل شخص ثبت قيامه بتقديم عطايا نقديّة أو عينية قصد التأثير على الناخب أو استعمال نفس الوسائل لحمل الناخب على الإمساك عن التصويت، سواء كان ذلك قبل الاقتراع أو أثناءه أو بعده”.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى