Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

اليوم: الاعلان عن قائمة المرشحين المقبولين اوليا للانتخابات الرئاسية

أكدت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجلاء العبروقي ان مجلس الهيئة سيجتمع اليوم السبت للتداول والبت في ملفات الترشحات للانتخابات الرئاسية (17 ملف ترشح) كما سيعقد نقطة اعلامية على الساعة السابعة من مساء اليوم السبت اثر الاجتماع ، للاعلان عن قائمة المرشحين المقبولين اوليا والذين يستجيبون للشروط القانونية الموضوعة للغرض

وشددت العبروقي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على ان الهيئة لم تبت او تعلن بعد عن قبول اي مرشح مشيرة ان آجال تسوية وضعية التزكيات التي تم ارسال اشعارات في شانها تنتهي بعد مرور 48 ساعة من ارسال هذه الاشعارات.

واضافت ان مجلس الهيئة سيعلن عن الملفات المقبولة والمرفوضة غدا بصفة رسمية واسباب رفض هذه الملفات في نقطة اعلامية

وبخصوص ما تم تداوله حول وجود 236 قضية في تدليس التزكيات اوضحت عضو هيئة الانتخابات ان هذه القضايا تهم الانتخابات الرئاسية لسنتي 2014 و2019 مشيرة الى ان الهيئة رصدت حالة واحدة لشبهة توزيع اموال قصد استمالة مزكين وتمت احالتها على النيابة العمومية.

واضافت في هذا الصدد ان هيئة الانتخابات وضعت على ذمة الناخب تطبيقة للتثبت ان تم استعمال هويته في تزكية مرشح ما دون ارادته ، ويمكنه في هذه الحالة اشعار الهيئة بذلك التي تتولى القيام بالاجراءات القانونية اللازمة.

يشار الى ان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انطلقت منذ يوم 7 اوت في النظر والبت في الترشحات للانتخابات الرئاسية وذلك الى غاية يوم السبت 10 اوت القادم، كما قامت بتوجيه إشعارات لبعض المترشحين لتعويض واستكمال التزكيات غير مستوفية الشروط القانونية في ظرف 48 ساعة من تاريخ الإعلام.

وستقوم الهيئة بتعليق قائمة المترشحين المقبولين اوليا يوم الاحد 11 اوت ليفتح باب النزاعات لدى المحكمة الادارية بطوريها والتي من المنتظر ان تمتد على مدى 3 اسابيع.

ووفق الرزنامة التي وضعتها الهيئة سيتم الاعلان عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيا بعد انقضاء الطعون في اجل لا يتجاوز 3 سبتمبر المقبل.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى