Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

قائمة المترشحين المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية

أعلن مساء اليوم السبت 10 أوت الجاري رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات فاروق بوعســكر عن قائمة المترشحين المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية 2024 وهم :

المترشح زهير بن محمد الصالح المغزاوي

المترشح قيس بن المنصف سعيد

المترشح العياشي بن عبد الحميد زمال

كما تم رفض 14 ملف ترشح بسبب عدم استيفائها للشروط المطلوبة بحسب تصريح رئيس الهيئة.

وبين بوعسكر أن المترشح زهير المغزاوي قد قدم 11 تزكية نيابية صحيحة من مجلس نواب الشعب واودع السيد قيس سعيد في ملف ترشحه 248 الف و467 تزكية شعبية صحيحة، موزعة على 135 دائرة انتخابية تحتوي على الاقل على 500 ناخب في كل دائرة منها، بالاضافة الى 294 تزكية نيابية من اعضاء الغرفتين النيابيتين ومن رؤساء الجامعات المحلية المنتخبة. كما قدم المترشح عياشي زمال 10 الاف و457 تزكية شعبية صحيحة موزعة على 10 دوائر انتخابية تحتوي على الاقل على 500 ناخب في كل دائرة منها.

يشار الى أنه تم إيداع 17 ملف ترشح للانتخابات الرئاسية لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، منذ انطلقت مرحلة إيداع الملفات للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي يوم 29 جويلية الماضي والى غاية يوم 6 أوت تاريخ غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية المنتظرة ليوم 6 أكتوبر القادم.

و من المنتظر أن تتولى الهيئة الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين نهائيًا بعد انقضاء آجال الطعون في أجل لا يتجاوز الثلاثاء 3 سبتمبر القادم.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى