Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

الثانية انتشاراً في البلاد، تونس تسعى لتعزيز رياضة التخييم

    استقبل وزير الشباب والرياضة، السيد كمال دقيش، اليوم الخميس 22 أوت 2024، بمقر الوزارة، ممثلي الشركة الناشئة “Tunisian Campers” لمناقشة نشاطات التخييم والأنشطة الرياضية في الطبيعة، بحضور المدير العام للرياضة المنصف الشريف والمدير العام للشباب أنور يحيى والملحقة بالديوان نرجس بالطيفة وعدد من أعضاء المكتب الاستشاري الشبابي، إلى جانب رئيس شركة “Tunisian Campers” محمد التميمي وطه التميمي وفوزي المعموري.

وفي مستهل اللّقاء، أكد كمال دقيش على أهمية رياضة التخييم، مشيرًا إلى أنها تأتي في المرتبة الثانية، من حيث الانتشار في تونس، بعد رياضة كرة القدم، وأن الوزارة تعمل حاليا، على تأطير النشاطات الرياضية والشبابية في الغابات والمناطق الخضراء الطبيعية، في إطار استراتيجيتها، لتوسيع النشاط البدني للوقاية من الأمراض المزمنة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ستعمل على تسهيل عمليات التخييم، من خلال التنسيق مع بقية الوزارات المعنية مثل: السياحة والفلاحة والبيئة والداخلية، مشددا على أهمية تأمين المسالك الرياضية في الطبيعة لضمان سلامة المشاركين في هذه النشاطات.

كما أشار إلى أن الوزارة توفّر حاليًا 150 دار شباب مجهزة بمستلزمات التخييم، وذلك ضمن اتفاقيات التعاون الدولي الهادفة إلى نشر وتعزيز هذا النشاط في مختلف جهات البلاد. كما بيّن أن الوزارة تسعى إلى تسهيل المعاملات والإجراءات بين الجمعيات والشركات المنظمة للتظاهرات، من أجل تشجيع المبادرات الشبابية ودعم رياضة التخييم.

وشدد الوزير على ضرورة استغلال الغابات كمصدر لرياضة التخييم والنشاطات الشبابية، مع الحفاظ على البيئة، مؤكدًا على أهمية التعاون مع وزارتي البيئة والفلاحة لتنقيح النصوص القانونية الداعمة لرياضة التخييم.

ودعا كمال دقيش خلال اللقاء، إلى التعاون بين المكتب الاستشاري الشبابي بوزارة الشباب والرياضة ومختلف الأطراف الشبابية التي تمتلك أفكارًا طموحة، بهدف تحسين رياضة التخييم وتطويرها بما يتماشى مع تطلعات الشباب التونسي.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى