Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

بنزرت: حملات مراقبة صحيّة إثر إصابة 170 شخصا بتسمّم غذائي في حفل زفاف

أكّد المنسق الجهوي للهيئة الوطنية للسلامة الصحيّة للمنتجات الغذائية ببنزرت، أحمد رياض كمون، استنفار جميع مكونات المنصة الصحية والاستشفائية بولاية بنزرت من أجل احتواء مخلّفات حالة التسمم الغذائي التي جدّت في موفى الأسبوع المنقضي في حفل زفاف بإحدى مناطق معتمدية أوتيك، وأسفرت عن إصابة 170 شخصا تلقوا العلاجات والاسعافات اللازمة بعدد من الفضاءات الاستشفائية بالجهة.

وأضاف كمّون، في تصريح اعلامي، أنّ مصالح الهيئة الوطنية لسلامة صحة المواد الغذائية تولت فور إشعارها بالحادثة إيفاد فريق متكامل من خبرائها المختصين، تولوا اجراء تحقيق، واخذ عينات من الماكولات المقدّمة في حفل الزفاف، وتوجيهها للمخبر المركزي المختص في المجال بمنفولوري بالعاصمة، في انتظار صدور نتائجها في غضون يوم الاحد المقبل، بالتوازي مع إتلاف المأكولات المتبقية من الحفل.

وأشار إلى أن التدخلات الطبية والصحية العاجلة والسريعة مكّنت من احتواء تداعيات الحادث ولم يبقى سوى 20 شخصا تحت المراقبة الطبية ووضعيتهم الصحية مستقرة ولا تمثل أي خطر، موزعين إلى 11 بقسم طب الأطفال و4 بمستشفى الجهوي حسان بلخوجة براس الجبل و 5 بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة، وينتظر ان يتم السماح لهم بالمغادرة اليوم او غدا الجمعة.

وطمأن المصدر ذاته كل من تعرض لحالة تسمم أو ذويهم أنّه وسيتم تدخل لفائدتهم في الابان في حال شعور أي منهم بأي وعكة صحية وتوفير العلاجات والاسعافات اللازمة له. وفي ذات السياق، نفّذ عدد من أهالي منطقتي حيي الزياتين والهضاب بأوتيك، اليوم وقفة احتجاجية على مستوى الطريق الوطنية رقم 8، طالبوا فيها بتسريع الإعلان عن نتائج تحليل العينات التي تم رفعها للمخبر، قبل ان يتولى والي بنزرت تكليف عدد من خبراء وأعضاء الهيئة الوطنية لسلامة صحة المواد الغذائية بالتواصل مع المواطنين واعلامهم بكل جديد في الغرض وتنفيذ حملة توعية لتلافي حدواث مماثلة من جديد.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى