Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

هاريس تتعهد بـ إنجاز اتفاق لوقف اطلاق النار في غزة

تعهَّدت المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي الأمريكي كآمالا هاريس، أمس الخميس، بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وقالت إنها إذا أصبحت رئيسة للولايات المتحدة، فستقف إلى جانب أوكرانيا، لكنها لن «تتودَّد» أبداً إلى الديكتاتوريين، «خلافاً» لخصمها الجمهوري، دونالد ترمب.

وفي معرض حديثها عن الحرب في غزة، شدَّدت نائبة الرئيس الأميركي أمام مؤيديها في مؤتمر الحزب الديمقراطي على أن «الوقت حان الآن لإنجاز اتفاق حول الرهائن واتفاق لوقف إطلاق النار»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت هاريس إنها تعمل مع الرئيس الأميركي جو بايدن على إنهاء هذه الحرب حتى يكون الكيان المحتل بأمان، ويتم إطلاق سراح الرهائن، وتنتهي المعاناة في غزة، ويتمكَّن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في الكرامة والأمن والحرية وتقرير المصير».

وهاجمت هاريس ترمب على خلفية انتقاداته المتكررة لـ«حلف شمال الأطلسي» وأوكرانيا، وقالت إنها إذا انتُخِبت رئيسة فستقف «بقوة مع أوكرانيا وحلفائنا في (حلف شمال الأطلسي)».

كذلك، انتقدت امتداح ترمب العلني للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قائلة: «لن أتودد للطغاة والديكتاتوريين».

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى