Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

إنجاز تونس تُطلق النسخة الخامسة عشرة من مسابقة رياديي الغد

يسرّ جمعية “إنجاز تونس”، عضو منظمة “جنيور أتشيفمنت” العالمية وممثلها في المكتب الإقليمي “إنجاز العرب”، أن تُعلن عن تنظيم المسابقة الوطنية لبرنامج “رياديي الغد” في نسختها الخامسة عشرة، وذلك يومي 11 و12 سبتمبر 2024. و تأتي هذه الفعالية بالشراكة مع المعهد العالي للدراسات التكنولوجية (Ecole Polytechnique de Tunisie) ضمن جهود الجمعية المستمرة لتعزيز ريادة الأعمال والثقافة المالية في تونس.
تُعتبر المسابقة الوطنية “رياديي الغد” منصة للاحتفاء بجهود رواد الأعمال الشباب، حيث سيتنافس فيها 15 شركة شابة فازت في المسابقات المحلية في الجامعات مقدّمة مشاريعها التجارية أمام لجنة تحكيم متخصصة تضم مجموعة من المهنيين والخبراء من عالم الأعمال وقطاع التعليم.
في هذه المسابقة، يقوم الطلبة بتقديم وعرض شركاتهم أمام لجنة التحكيم المتكونة من اطارات عليا من عالم المؤسسة والتربية، حيث تقوم اللجنة بدراسة معمقة للتقارير السنوية المعدة من قبل الشركات الطلابية وتقوم بطرح الأسئلة حول مختلف مراحل إنشاء المشروع والمنتوج والقيام بجولة في معارض الشركات الطلابية لاختيار أفضل شركة طلابية وأفضل شركةةذات تأثير اجتماعي وأفضل شركة مجددة .
وستمثّل الشركة الطلابية الفائزة تونس في المسابقة الإقليمية لمؤسسة إنجاز العرب لأفضل شركة طلابية على مستوى العالم العربي لعام 2024 وذلك في احتفالية مُقررة في 23 نوفمبر 2024، في دبي.

وقد استفاد 3978 طالبًا وطالبة من 25 جامعة في تونس من البرنامج التدريبي “برنامج الشركة” الذي نظمته إنجاز تونس، والذي أثمر إنشاء 158 “شركة طلابية خلال العام الدراسي 2023-2024. يُعتبر “برنامج الشركة”، المدعوم من قبل برنامج DRC – DAPP، برنامجًا تعليميًا مبتكرًا يهدف إلى تعليم الطلاب أساسيات ريادة الأعمال من خلال ممارسة عملية إنشاء الشركات.

خمسة عشرة سنة من الإنجاز

ستحتفل جمعية إنجاز تونس في اليوم الثاني بخمسة عشرة سنة من الإنجاز و بالمسابقة الوطنية لرواد الأعمال الشباب لعام 2024، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة إنجاز تونس وعدد من الشركاء من مسؤولي الجامعات والمدارس وممثلي القطاع الخاص والصحافة والإعلام، وليتم إعلان المشاريع الطلابية الفائزة خلال الحفل.
في خمسة عشرة سنة من الإنجاز, إنجاز تونس تأسست في عام 2010،و تعمل على إعداد وتشجيع الشباب التونسي ليصبحوا قادة ورواد أعمال الغد. تطورت الجمعية على مر السنين لتلبية احتياجات الشباب التونسي والتحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد، حيث أصبحت شريكًا مع أكثر من 10 جامعات تونسية ونجحت في الوصول إلى أكثر من 495000 شاب تونسي في 24 ولاية.
وحيث حظيت جمعية إنجاز بتقدير دولي بعد تتويج فريق المدرسة العليا للمهندسين بتونس بجائزة أفضل شركة طلابية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط لسنة 2023، وذلك في المسابقة التي أقيمت بالدوحة بمشاركة 14 دولة عربية.
لذا، ندعو جميع المعنيين في ريادة الأعمال، والمستثمرين، والمهتمين بالشأن الاقتصادي، إلى المشاركة في هاته التظاهرة ودعم هذه الفعالية والمساهمة في بناء مستقبل أفضل للشباب التونسي.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى