Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

الـدبيبة يخـطط للهـروب إلــى تركـيا

 تعيش ليبيا على وقع متغيرات متسارعة ومخاوف من مواجهات مسلحة في طرابلس، أمام تصاعد المخاوف من تصعيد محتمل هذه الساعات أو الأيام.

ودعت البعثة الأممية لوقف أي تصعيد والامتناع عن استخدام القوة لتحقيق أهداف سياسية أو مصالح فئوية .

   وكما أعلنت اليوم لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب الليبي عن تأييدها لقرار الحكومة المكلفة من مجلس النواب بشأن اعلان حالة القوة القاهرة على جميع الحقول والموانئ النفطية.

ويذكر أن الحكومة الليبية برئاسة أسامة سعد حماد قد اعلنت صباح اليوم إغلاق جميع حقول النفط ، ما أدى إلى توقف الإنتاج والصادرات. وقد هدد رئيس حكومة الوحدة الليبية منتهية الصلاحية “عبدالحميد الدبيبة” بمحاسبة المورطين في غلق حقول النفط وتقديمهم للعدالة، حسب تصريحه امام وزير النفط اليوم الإثنين.

  وفي وقت سابق، عبرت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا عن قلقها إزاء التقارير التي تفيد بوقوع اشتباكات محتملة في طرابلس .قائلة إن محاولة حل الأزمة المتعلقة بمصرف ليبيا المركزي بالقوة أمر غير مقبول.

    وأشارت معطيات بان الدبيبة لا يتمتع بأي شعبية في ليبيا مع إنتهاء صلاحياته وقيامه مؤخراً بغلق معبر رأس جدير ومنع حق تنقل الليبين حتى أولئك الجرحى والمرضى للعلاج في تونس أو للسياحة، وتشير معطيات بأن الدبيبة يخطط للهروب إلى تركيا.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى