Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

صفعة جديدة للمغزاوي وتحالف المعارضة بقيادة الاتحاد تضع خريطة انتخابية

صرّح أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، بأنّ “المجلس الوطني للمنظمة الشغيلة، سينعقد أيام 5 و6 و7 سبتمبر القادم، وسيحدد حينها موقف اتحاد الشغل بخصوص الانتخابات الرئاسية المرتقبة”، وفقه.

وشدّد نور الدين الطبوبي على أنّ هذا المجلس الوطني سيكون “محطة هامة لصياغة الرؤية المستقبلية للاتحاد”.

وفي وقت سابق ، تلقت جريدة الحرية التونسية معلومات عن تواصل المترشح للانتخابات الرئاسية زهير المغزاوي مع قيادات باتحاد الشغل من أجل دعم حظوظه في الانتخابات.

ويتمتع المغزاوي بعلاقات مع ما يسمى بأحزاب الحوار الذي كان من المزمع القيام به العامين الماضيين، وهو يضم اتحاد الشغل وافاق والعمال والمسار والدستوري والنهضة، ومن المحتمل أن يتوسع تحالف المعارضة بقيادة المغزاوي وحيث سيضم مكونات المجتمع المدني وكبرى النقابات والمنظمات والجمعيات الحقوقية والمحامين والإعلام، ومن المرتقب أن يضع المغزاوي برنامجه الانتخابي ضمن حوار تحالف المعارضة.

وتشير معطيات بحوزتنا بأن المغزاوي يملك علاقات نافذة صلب النظام القائم، إلا أنه تلقى صفعة موجعة مع التحوير الوزاري المفاجيء.

وتفيد معطيات بأنه سيعلن عن مصالحة شاملة مع إطلاق سراح الاعلاميين ورفاقه السياسيين خصوصاً صديقه راشد الغنوشي، ووضع خارطة طريق بالتعاون مع حلفاءه بالداخل والخارج.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى