Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

آخر تطورات المسار الإنتخابي الرئاسي في تونـس

قال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للانتخابات محمد التليلي المنصري لدى إشرافه على اختتام الدورة التكوينية الخاصة بالهيئات الفرعية للانتخابات لسنة 2024 التي انتظمت بالمنستير، أنه “حسب الرزنامة المصادق عليها من قبل مجلس الهيئة بلغنا الآن المراحل الأخيرة من فترة الترشحات التي تمر بثلاث مراحل، مرحلة القبول الإداري، مرحلة البتّ ومرحلة النزاعات لدى المحكمة الإدارية”.

وفيما يتعلق بالنزاعات القانونية أكد المنصري أنها “في مراحلها الأخيرة، في طورها الاستئنافي بعد انقضاء طورها الأول”.

وأضاف أن “رقابة المحكمة الإدارية على أعمال الهيئة والفصل في النزاع الانتخابي ضمانة من الضمانات الكبرى لقبول النتائج والمسارات الانتخابية، وذلك بعد صدور حكمين باتّين أمس يقضيان بإعادة مرشح للسباق الرئاسي ورفض طعن مرشح ثان، ويوم الخميس 29 أوت 2024 ستصدر بقية الأحكام”.

وأضاف المنصري أن “مجلس الهيئة ينتظر منطوق الأحكام للاطلاع عليها حيث سيتم ترتيب الآثار القانونية اللازمة بناء على هذه الأحكام التي يمكن أن تكون معلقة على شرط أو تتضمن توجها مباشرا للإدراج “.

وأشار الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للانتخابات، أنه “بعد صدور الأحكام وإعلام الهيئة، سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء منطوق هذه الأحكام التي يمكن أن تكون معلقة على شرط، وتوجه مباشر في الإدراج، لذلك نحن ننتظر منطوق الأحكام للاطلاع عليها لنرتب الآثار القانونية اللازمة على هذه الأحكام”.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى