Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

فيضان هذا الوادي في القصرين

أفاد المعتمد الأوّل لولاية القصرين، أحمد الحامدي، اليوم الإثنين، بأن وادي الشبلي بمعتمدية فوسانة من ولاية القصرين الحدودية سجل اليوم ارتفاعا في منسوب مياهه أدّى إلى فيضانه، وذلك جراء السيول القادمة من القطر الجزائري المجاور ونزول كمية من الغيث النافع بالمنطقة.

وكشف الحامدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن عددا من المنازل المحاذية للوادي المذكور تسربت لها كميات قليلة من المياه (8 منازل) وقد تدخلت فرق الحماية المدنية وقامت بالمعاينات الضرورية، مؤكدا أن المياه المترسبة للمنازل المذكورة لا تشكل أية خطورة ولا تستدعي الشفط.

وبيّن، في سياق متصل، أن منسوب وادي البرك في معتمدية العيون ارتفع هو الآخر وأدّى إلى فيضان الوادي، غير أنه لم يتسبب إلى حدّ الآن في أية أضرار بشرية أو مادية، مشيرا إلى أن الوضع يبقى تحت السيطرة وقد تم اسداء التعليمات والتوصيات للجان المحلية حتى تكون على أهبة الإستعداد للتدخل عند الإقتضاء.

وذكر الحامدي، من جهة أخرى، أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث الطبيعية ومجابهتها وتنظيم النجدة في انعقاد دائم لمتابعة الوضع في ظلّ التغيرات المناخية الحالية، ووجّه دعوته، بالمناسبة، إلى كافة المواطنين لاسيما القاطنين بالمناطق الحدودية وقرب الأودية لتوخي الحذر، والتزام اليقظة التامة، وعدم المجازفة وقطع الأودية مهما كان السبب.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى