Centered Iframe
Centered Iframe
إقتصاد و أعمال

اختتام فعاليات المنتدى الجهوي الثاني لآلية التمويل التشاركي بصفاقس

    اختتمت رئيسة الديوان أحلام الباجي السايب فعاليات المنتدى الجهوي الثاني لآلية التمويل التشاركي الذي نظمته وكالة النهوض بالصناعة والتجديد بالشراكة مع المنظمة الأمريكية “The Financial Services Volunteer Corps (FSVC) ” الخميس 5 سبتمبر بولاية صفاقس.

 وقد شارك في الجلسة الاختتامية للمنتدى سفير الولايات المتحدة الامريكية في تونس جوي هود ومدير عام وكالة النهوض بالصناعة والتجديد عمر بوزوادة إلى جانب ممثلين عن هياكل الرقابة وهياكل الدعم والتمويل الوطنية والجهوية وأصحاب أفكار المشاريع المجددة والباعثين الشبان في مجالات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وباعثي الشركات الأهلية.

 وفي كلمتها، أكدت أحلام الباجي السايب على أهمية هذا المنتدى الذي مثل فرصة للتواصل مع مختلف الفاعلين الوطنيين والدوليين والتعريف بآلية التمويل التشاركي باعتباره ابتكارا ماليا للتشجيع على ريادة الأعمال والرفع من نسق إحداث المؤسسات.

   وأبرزت رئيسة الديوان في هذا السياق حرص الحكومة على مزيد تفعيل هذه المبادرة الخاصة التي تندرج ضمن الإصلاحات الاقتصادية الوطنية ذات الأولوية القصوى لدفع الاستثمار وأهم دعامة للتحول نحو منوال تنمويّ جديد ومتطوّر، يعتمد أساسا على مقاربة تشاركية، تقوم على تيسير إحداث المشاريع في المجالات المتجددة والمبتكرة، بهدف النهوض بالاقتصاد الوطني و الاستجابة لمتطلبات التنمية الاقتصادية.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى