Centered Iframe
Centered Iframe
تكنولوجيا وعلوم

تقنية AI LinkBoost توفّر اتّصالات دائمة ومستقرّة في سلسلةOPPO Reno12

    تساعدنا الهواتف الذكيّة على البقاء على اتّصال دائم والتّواصل مع بعضنا البعض والعمل أثناء التنقّل وغير ذلك، إلاّ أنّه كلّما زاد اعتمادنا على هواتفنا، زادت أهميّة الارتباط بشبكات موثوقة وقويّة. لذلك ابتكرت OPPO جيلا جديدا من تقنية  AI LinkBoostالتي تظهر لأوّل مرّة في سلسلةReno12 لتوفير اتّصالات أفضل. وبعد تجارب عالميّة ومحليّة، تم ضبط هذه التقنية وتشغيله التوفير استمراريّة الربط بشبكات الاتّصال المختلفة ودعم استقرارها.

كيف يبدو الاتّصال المستمرّ والمستقرّ؟

يعتبر الاتّصال مستمرّا ومستقرّا خاصّة عند التّغيير السّلس بين شبكات Wi-Fi وشبكات الهاتف المحمول أو عند إجراء المكالمات والفيديوهات مع الحصول على إشارة أقوى واتّصال أسرع في كافّة الحالات الصّعبة (مثل الفضاءات تحت الأرض، المصاعد، الملاعب أو الأماكن المزدحمة…). وتوفّر تقنية      AI LinkBoost لسلسلة Reno12 هذه المزايا وغيرها.

ما هي تقنية AI LinkBoost في سلسلة Reno12؟

 

إنّ تقنية AILinkBoost في هاتفي Reno12 وReno12 F  هي عبارة عن مجموعة من التّحسينات التي ابتكرتها OPPOلتوفير نفاذ سريع لشبكات الاتّصال المتاحة مع تغطية أفضل حتّى في المواقف الصّعبة. وتشمل التّحسينات خاصّة إدراج هوائيّ محيطيّ بزاوية 360 درجة لتحسين آدائه ونفاذه للشّبكات.

تدرك OPPO أنّ التحدّيات المحليّة أو الطبيعيّة التي تحول دون البقاء على اتّصال دائم مازالت متواجدة. ولتحسين جودة الإشارة في سلسلة Reno12، اعتمدتOPPOعلى فريق من المهندسين لاختبار أداء الاتّصال في عدّة بيئات وضبطه باستخدام تقنيات مصمّمة خصيصا لمناطق محدّدة. وقامت الفرق محليّا بتحسين البرمجيّات لدعم نطاقات التردّد المختلفة وتعزيز الاتّصال بالشّبكات المحليّة لضمان أداء أفضل.

هوائي محيطيّ 360 درجة

يعدّ الهوائيّ المحيطيّ 360 درجة منOPPOحلاّ تطبيقيّا بارزا لتحسين الاتّصال والتّغطية في الحالات الصّعبة. وفي سلسلة Reno12نجد تصميم ذي تسع هوائيّات مع تقنية هوائيّ معزّزة بالذّكاء الاصطناعي وتقنية لتحسين الاتّصال خلال الألعاب.وبفضل توزيع نطاق التردّد حول الهاتف، تمّ تحسين السّلسلة الجديدة لتأمين ولوج أفضل وشامل للشّبكات المتاحة. وفي كلّ حالة صعبة، تعمل تقنيةAI LinkBoostباستخدام خوارزميّة الذّكاء الاصطناعيّ المتقدّمة لتشغيل الهوائيّ المثاليّ وتسريع نفاذه لشبكة الاتّصال.

ويمكن للهوائي المحيطيّ أيضا أن يمنح ميزات أكبر للمولعين بالألعاب على هواتف Reno12وReno12 F، فقد تمّ تحسينه لتقبّل التردّدات المتوسّطة والعالية. وبالمقارنة مع الجيل الأخير من السّلسلة، نسجّل انخفاضا بنسبة 43% في زمن النّفاذ إلى الألعاب وسلاستها.

 

تغيير الشّبكات بسلاسة قصوى

 

يقوم مستخدمو الهواتف الذكيّة باستمرار بتغيير شبكات الاتّصالأو أيضا شرائحSIM إلاّ أنّ بضع ثوان من عدم النّشاط يمكن أن تكون كافية لقطع مكالمة هامّة أو إيقاف بثّ ما أو غير ذلك.

 

ويستهدفAI LinkBoostأيضا نطاقات التردّد الأكثر شيوعا لتحسين الإشارة والاستقبال في سلسلةReno12باستخدام تقنية اختيار الشّبكة الذكيّة. فعند إجراء مكالمات أو تصفّح مواقع التواصل الاجتماعيّ، يمكنك الاستمتاع باتّصالات أكثر استقرارا في بيئات متعدّدة الشّبكات.

ولمن يستخدم بطاقات SIM مزدوجة، تعمل التقنية على تحسين سرعة تغيير البطاقة بنسبة 52% ممّا يمكّن من الاستمتاع بتجربة اتّصال سريعة وسلسة. ويمكن التبديل بين مشغّلين اثنين مع ضمان أقصى قدر من وقت التشغيل مع حد أدنى من الانقطاع.

كما تعمل التقنية أيضا على زيادة سرعة التحوّل من شبكة Wi-Fiإلى الشّبكة الخلوية بنسبة 48% ممّا يقلّل من تقطّع الصّوت بنسبة 66% وهذا مهمّ خاصّة عند مغادرة منزلك أو مكتبك أثناء مكالمة هاتفيّة.

ويعدّ الاسترداد السّريع للإشارة جزءا أساسيّا من تجربة الهاتف الذكيّ المثاليّة. فعند مغادرة المصعد أو موقف السيارات تحت الأرض، تستعيد تقنيةAI LinkBoost الموجودة في هاتف Reno12 الإشارة بشكل أسرع بنسبة 37% من جهاز الجيل السّابق.

تجاوز إشكاليّات الشّبكة الضّعيفة

 

تمكّن إدارة الموارد الذكيّة بالهاتف من تحسين الأداء في البيئات المزدحمة مثل الحفلات الموسيقيّة أو المهرجانات الصاخبة، خاصة لتأمين المكالمات أو إرسال واستقبال الرّسائل القصيرة أو نشر الصّور ومقاطع الفيديو. وبفضل AI LinkBoostيستطيع هاتفReno12مشاركة المحتوى بشكل أسرع بنسبة 18% وتحقيق معدّل نجاح أعلى بنسبة 50% عند نشر صور في بيئات شبكة ضعيفة مقارنة بأجهزة الجيل السّابق. لذلك يمكن لمستخدمي هذا الهاتف أن يكونوا أوّل من يشارك الصور ومقاطع الفيديو في حفل موسيقي أو خلال مباراة رياضية.

وتعمل سلسلة Reno12 المزوّدة بتقنية Super WiFi 2.0 أيضا على تقليل انقطاعات الويفي والبلوتوث، ممّا يوفّر سرعة فائقة ومضاعفة مقارنة بالهواتف الأخرى.

تأمين المكالمات والنّصوص والبيانات في كافّة الحالات

لا يقتصر الاتّصال الخلوي على المكالمات والرّسائل والوصول إلى بيانات الهاتف المحمول فقط، بل يمكّن أيضا من استخدام الشبكة كوسيلة فعّالة لتحديد الموقع. ويمكن لـتقنية AI LinkBoost تحسين العمليّة برمّتها وهي تدعّم أيضا إرسال البلوتوث لمسافات طويلة باستخدام BeaconLinkاستنادا إلى بروتوكول اتّصال طوّرته OPPO. وتمّ بذلك تحسين قدرة الإرسال عبر البلوتوث بنسبة 300% وتوفير الخدمة ولو في بيئة منعزلة تماما عن شبكة الاتّصال. هذه التكنولوجيا المتطوّرة تعتبر أداة مذهلة تتجاوز قيود الشّبكات التقليدية.

وظائف متعدّدة ومتناغمة 

 

تجمع هواتفReno12وReno12 Fالمزوّدة بتقنيةAI LinkBoos tبين الأدوات التي تحتاجها للبقاء على اتصال دائم ومستقر ّبأقصى قدر من الموثوقية والمزايا الحصريّة، وذلك بفضل ابتكاراتOPPO وتحسيناتها المتواصلة للأجهزة والشّبكات، ممّا جعلها تتحصّل على أوّل شهادة لشبكة عالية الأداء منTÜV Rheinlandفي العالم. كما تمّ التثبّت من الأداء الفائق لسلسلةReno12 في تقديم تجربة اتّصال رائدة، سريعة وسلسة لجميع السيناريوهات.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى