Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

هذا موعد صرف المساعدات المالية المرصودة لفائدة التلاميذ والطلبة

تشرع وزارة الشؤون الإجتماعية، خلال الأسبوع القادم في صرف المساعدات المالية المرصودة لفائدة التلاميذ والطلبة من المنتمين للعائلات الفقيرة ومحدودة الدخل من المسجلين في برنامج ” الأمان الإجتماعي”.

واكد رئيس الهيئة العامة للنهوض الإجتماعي بوزارة الشؤون الإجتماعية، إبراهيم بن إدريس، أن حجم المساعدات المالية التي خصصتها الوزارة للعودة المدرسية 2025/2024 قد سجل ارتفاعا لتصل الى 57,8 مليون دينار خلال السنة الحالية مقابل 31 مليون دينار في السنوات السابقة، وذلك دون إحتساب الإعتمادات المخصصة للنقل المدرسي وللمحفظات المدرسية مشيرا الى أنّ المستفيدين هم حصرا من المسجلين في قاعدة الأمان الإجتماعي والتي يصل عددهم إلى مليون عائلة مسجلة.

واضاف، في تصريح ل(وات) “أنّ الوزارة قامت بتوسيع من قاعدة المشمولين بالمساعدات، حيث ستشمل لأول مرة 30 ألف طفل على الأقل من المرسمين بأقسام التحضيري في المدارس العمومية وأيضا 14600 تلميذ من منظوري التربية المختصة فضلا عن الأطفال المرسمين بمراكز الدفاع والإدماج الإجتماعي وعددهم 3500 طفلا وهم من المنقطعين مبكرا عن الدراسة وأعمارهم تتراوح بين 12 و16 سنة موزعين على 24 مركزا بمعدل مركز في كل ولاية.

ومن بين الإجراءات الجديدة الأخرى، أفاد المسؤول بالوزارة أنّ منحة بقيمة 100 دينار ستسند لأول مرة هذا العام للأطفال المسجلين بالسنوات التحضيرية بالكتاتيب التابعة لوزارة الشؤون الدينية بإعتبار أن بعض المناطق لا تتوفر فيها مدارس قريبة وبالتالي تتوجه العائلات إلى الكتاتيب.

ويتم سنويا تخصيص إعتمادات بقيمة 3.5 مليون دينار لإسناد اشتراكات النقل المدرسي للتلاميذ والطلبة من العائلات المذكورة بعد تبادل المعطيات بين فروع الشركات الجهوية للنقل وإدارات الشؤون الإجتماعية لإعداد قائمات المنتفعين.

وأوضح بن إدريس أن عملية اسناد المنح تتم وفق معايير مضبوطة وإجراءات ومقاييس محددة وجميعها مرقمنة حيث يتم في مرحلة أولى اعداد قائمة العائلات المسجلة في برنامج الأمان الإجتماعي ثمّ القيام بالتقاطعات مع صندوقي الضمان الإجتماعي والتقاعد والحيطة الإجتماعية وأيضا مع قاعدة بيانات وزارة التربية للتأكد من المرسمين فعليا وبعدها يتم صرف المساعدات المادية عبر البريد التونسي.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد اعلنت امس الجمعة، عن تقديم، بمناسبة العودة المدرسية والجامعية 2024 – 2025، مساعدات مالية وعينية لفائدة 520 ألف تلميذ و25 ألف طالب.

وسينتفع التلاميذ بمبلغ 100 دينار لكل تلميذ، كما سيتحصّل الطلبة المعنيون على مبلغ 120 دينار لكل طالب.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى