Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

سفير الصين بتونس: الصين على استعداد للعمل مع تونس من أجل دفع عجلة التحديث

أعرب سفير الصين بتونس ” وان لي ” عن استعداد بلاده للعمل مع تونس لتنفيذ نتائج قمة بيكين لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي التاسع « فوكاك » وذلك كفرصة من أجل العمل معا على دفع عجلة التحديث، وبذل جهود مشتركة لبناء المجتمع الصيني الإفريقي للمستقبل المشترك في كل المجالات.

وقال وان لي في إحاطة لوسائل الإعلام التونسية، يوم 12 سبتمبر 2024، حول هذه القمة وحول مضامين كلمة الرئيس الصيني شي جينبينغ، إن لتونس خصوصية بالنسبة للصين إذ أنها دولة إفريقية ودولة عربية أيضا وشريك استراتيجي لبيكين، وهذا ما سيمكن من تدعيم العلاقات والتعاون مع تونس في عدة مجالات منها البنية التحتية والفلاحة والتنمية الخضراء.

وذكر سفير الصين بتونس بكلمة للرئيس الصيني شي جينبينغ خلال قمة بيكين والذي دعا فيها إلى الارتقاء بالعلاقات الصينية الإفريقية إلى مستوى المجتمع الصيني الإفريقي للمستقبل المشترك، مؤكدا أن العلاقات الثنائية تمر بأفضل مراحلها منذ ما يقارب عن سبعة عقود.

كما ذكر السفير الصيني بتونس أيضا بدعوة الرئيس شي جينبينغ إلى ضرورة بذل جهود مشتركة لجعل عملية التحديث تعود بنفعها على كافة الشعوب، إذ أكد مواصلة الجانب الصيني تقديم الدعم المالي وتنفيذ مشاريع تنموية متنوعة والاستثمار في القارة الإفريقية بقيمة 50 مليار دولار في مجالات عدة في السنوات الثلاث المقبلة وذلك للدفع نحو أفق مشرق من السلام والأمن والازدهار للجانبين.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى