Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

لأول مرة ايــران تكشف عن صواريخ جـديدة في تحـذير للعدوان المحتمل على أراضيها

بعرض عسكري ضخم استعرضت ايران قدراتها الدفاعية والصاروخية بمناسبة انطلاق اسبوع الدفاع المقدس (ذکری الحرب المفروضة علی ايران) موجهة رسائل تحذير للاعداء من شن اي عدوان على البلاد.

وقال الرئيس بزشكيان:”اليوم، نمت قدرات ايران الدفاعية والردعية بشكل كبير لدرجة أنه لا يمكن لأي قوة شيطانية ان تفكر وتتصور في ذهنها جرأة العدوان على أرضنا العزيزة. والفضل بذلك يعود الى قواتنا المسلحة ولعلمائنا وخبرائنا. نعلن بقوة اننا قادرون على الدفاع عن بلادنا وكذلك على الحفاظ على امن واستقرار المنطقة عبر التعاون والتماسك بين دولها”.

وبعد انتهاء كلمة بزشكيان جرى استعراض وحدات المشاة والمحمولة للقوات المسلحة أمام المنصة كما تم عرض أحدث المسيرات محلية الصنع منها مسيرة شاهد 136 التابعة لحرس الثورة الاسلامية.

كما تم عرض 21 صاروخا باليستيا، أحدثها صواريخ من نوع خيبر شكن، وفتح والحاج قاسم وقدر اتش وعماد وخرمشهر وسجيل وغيرها. كما عرض صاروخان باليستيان من نوع جهاد لاول مرة وهو من عائلة صواريخ فتح التي تتميز بدقتها العالية ويبلغ مدى هذا الصاروخ 1000 كيلومتر ويعمل بالوقود السائل.

وفي بندر عباس جنوبي البلاد شمل العرض عمليات مشتركة للقوات البرية والجوية والبحرية وعمليات المظلات والكشف عن احدث انجازات البلاد الدفاعية والعسكرية اضافة الى عروض جوية للوحدات البحرية السطحية وتحت السطحية التابعة للجيش وحرس الثورة الاسلامية وقوى الامن الداخلي.

وعرضت القوات الأربع التابعة للقوات المسلحة الايرانية بعضاً من معداتها الخفيفة والثقيلة.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى