Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

اسرائيل تستعد لاستهداف منشآت نفطية وعسكرية ونووية ايرانية

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بالرد على الهجوم الإيراني، قائلا إن طهران “ستدفع الثمن”.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، السبت، أن الجيش الإسرائيلي قال إنه “يستعد لهجوم كبير على إيران”، وذلك ردا على الهجمات الصاروخية التي شنتها الأخيرة قبل أيام.

وكان الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران، مساء الثلاثاء، “الأكبر على الإطلاق في تاريخ إسرائيل”، وفقا لما نقلت شبكة “إيه بي سي” الأميركية عن متحدث باسم السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون.

وقال دانون، الثلاثاء: “….نحن مستعدون وجاهزون دفاعيا وهجوميا”.

وكان “مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية” قد قال لشبكة “سي إن إن” الأميركية، الجمعة، إن إسرائيل “لم تقدم ضمانات للبيت الأبيض بشأن عدم استهداف المنشآت النووية الإيرانية”، وذلك ردا على الضربات الصاروخية التي شنتها طهران في الأول من أكتوبر.

وأضاف أنه “من الصعب حقًا معرفة فيما إذا كانت إسرائيل ستستغل الذكرى الأول لهجمات السابع من أكتوبر، لتنفيذ ردها ضد إيران”.

وتحدثت تقارير سابقة عن احتمال أن تشمل الأهداف المحتملة لإسرائيل في إيران، منشآت نفطية وعسكرية ونووية.

وقال ذلك المسؤول الذي لم تكشف “سي إن إن” عن هويته، إنه يأمل ويتوقع بأن يكون لدى إسرائيل “بعض الحكمة بشأن عدم استهداف المنشآت النووية”، مردفا: “لكن كما تعلمون، لا توجد ضمانات”.

وأعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن الولايات المتحدة لن تدعم استهداف إسرائيل للمنشآت النووية في إيران.

وتابع في مؤتمر صحفي، الجمعة: “لو كنت مكانهم، لكنت فكرت في بدائل أخرى”.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى