Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

العراق يتحرك بعد نـشر قائمة المـطلوبـين لإسرائيـل

أعربت الحكومة العراقية، يوم الأربعاء، عن “رفضها أي مساس بمكانة المرجعية الدينية العليا في البلاد”، محذرة من أن هذه الخطوة “تشجع على توسيع دائرة العدوان وتعرض الأمن والسلم الدوليين إلى تهديد حقيقي”.

  كما أجرى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الخميس، لقاءات مع 3 دول كبرى، حول نشر قناة إسرائيلية صورة، ضمن تقرير تحليلي لها، تضم شخصيات على قائمة قالت إنها مستهدفة بالقتل، وتشمل المرجع الديني علي السيستاني.

    من ناحيته، أفاد لمتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، أن “لقاءات رئيس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، بثلاثة من سفراء الدول الكبرى (أمريكا وروسيا والصين) تأتي كحلقة متواصلة ضمن حراكه المستمر لإيقاف حرب غزة ولبنان ومنع توسعها والحفاظ على استقرار العراق والمنطقة”.

وكانت القناة 14 الإسرائيلية، قد نشرت صورا لعدد من الشخصيات، قالت إنها مطلوبة لإسرائيل، أبرزها رجل الدين العراقي علي السيستاني، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية يحيى السنوار، ونائب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني الشيخ نعيم قاسم، وقائد جماعة “أنصار الله” اليمنية عبد الملك الحوثي، وقائد فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي رسميا بشأن القائمة التي نشرتها القناة 14.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى