Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

ما حكاية المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنو_ار؟  

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المسدس الذي عثر عليه مع قائد حركة “حماس” يحيى السنوار بعد استشهاده يعود إلى ضابط إسرائيلي قتل في خان يونس عام 2018.

وحسب موقع Ynet فإن الجيش الإسرائيلي يقوم باختبار للمسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار، للتأكد مما إذا كان يخص المقدم محمود خير الدين، الذي قتل في عملية سرية في قطاع غزة عام 2018.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية المعلومات نفسها، مبينة أن خير الدين كان ضابطا درزيا في دورية متكال التابعة لوحدة العمليات الخاصة “أمان”، مشيرة إلى أنه خلال تبادل إطلاق النار، قتل خير الدين بطريق الخطأ على يد مقاتلي الجيش الإسرائيلي.

ونعى رئيس حركة “حماس” في غزة خليل الحية القائد يحيى السنوار الذي “واصل عطاءه بعد الخروج من المعتقل حتى اكتحلت عيناه بالطوفان العظيم”.

وقال الحية في كلمة له اليوم الجمعة: إن “السنوار ارتقى مقبلا غير مدبر مشتبكا في مقدمة الصفوف ويتنقل بين المواقع القتالية، وكان استمرارا لقافلة الشهداء العظام على خطى الشيخ المؤسس أحمد ياسين”، مؤكدا أن “دماء الشهداء ستظل توقد لنا الطريق وتشكل دافعا للصمود والثبات”.

وأضاف: “حماس ماضية حتى إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس”، مشددا على أن “استشهاد القائد السنوار ومن سبقه من القادة لن يزيد حركتنا إلا قوة وصلابة”.

وفيما يتعلق بملف أسرى الاحتلال أكد القائد في “حماس” خليل الحية: إن “أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان على غزة والانسحاب الكامل منها وخروج أسرانا من المعتقلات”.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى