Centered Iframe
أخبار عالمية

إنشاء قواعد أميركية دائمة داخل إسرائيل

شفت مصادر أمنية إسرائيلية أن الجيش الأميركي يدرس نقل منظومات عملياتية في مجالَي الدفاع والهجوم إلى إسرائيل، في ظل قناعته بأن قواعده العسكرية في منطقة الخليج باتت عرضة لهجمات إيرانية وهجمات من جهات معادية أخرى. وبحسب ما أورده موقع والاه العبري، فإن المقترح قد يشمل توسيع قاعدة جوية قائمة في منطقة النقب أو إنشاء قاعدة أميركية جديدة بالكامل، بهدف تعزيز بقاء القوات الأميركية في المنطقة وتقليل تعرضها للمخاطر.

وأوضح التقرير أنه في ذروة الحرب مع إيران، نشر الجيش الأميركي أكثر من ستة آلاف جندي في أنحاء إسرائيل، تمركز قسم منهم داخل قواعد جيش الاحتلال، إذ تولوا تشغيل منظومات الدفاع الجوي، وشاركوا في صيانة الطائرات الأميركية التي كانت تهبط في إسرائيل وتنطلق منها لتنفيذ مهام مختلفة، كما نُقل جزء من هذه الطائرات من دول الخليج إلى إسرائيل خشية تعرضها لهجمات إيرانية بالطائرات المسيّرة والصواريخ قصيرة المدى والصواريخ الباليستية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى