Centered Iframe
أخبار وطنية

انطلاق أشغال مستشفى الملك سلمان بالقيروان

أعلن وزير الصحة مصطفى الفرجاني انطلاق الأشغال الخاصة بالمستشفى الملك سلمان بالقيروان، مؤكّدًا أنه سيكون جاهزًا لاستقبال المرضى بحلول سنة 2029.

وخلال جلسة حوار مع نواب المجلس الوطني للجهات والأقاليم، كشف الوزير عن إحداث مركز للعلاج بالأوكسيجين المضغوط بالمستشفى الجامعي سهلول بسوسة، من المنتظر أن يدخل حيّز العمل موفى شهر جويلية المقبل، مشيرًا إلى أنه أول مركز مدني من نوعه، إلى جانب مراكز موجودة بالمستشفى العسكري بتونس والمستشفى العسكري بجرجيس.

وأضاف الفرجاني أنه سيتم تكوين نحو 24 ألف شخص في مجال الإسعافات الأولية مع موفى سنة 2026، إلى جانب إطلاق تطبيق “منقذ” لتدريب المواطنين على الإسعافات الأولية داخل الفضاءات العامة والمؤسسات الصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى