علق علي الحفصي الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة القدم، والرئيس السابق لنادي جريدة توزر على أخر مستجدات الوضع الرياضي في البلاد التونسية.
وهذا ما ورد في نص التدوينة التي نشرها عبر حسابه بالفايسبوك: انتهت مشاركتنا في كأس العالم دون أن تكون في مستوى تطلعات الشعب التونسي وهو أمر مؤلم يفسّر حالة الغضب التي نعيشها اليوم.
غير أن ما بلغته بعض ردود الأفعال من تجريح وإساءة لا يخدم مصلحتنا الوطنية ولا يليق بقيمنا.
الغضب شعور طبيعي لكن الأهم هو إدارته بعقلانية ومسؤولية.
كرة القدم تعرف النجاح والإخفاق وتونس ليست أول بلد يمرّ بمثل هذه التجارب الصعبة. فقد عشنا أزمات سابقة ونجحنا في تجاوزها وتوّجنا بكأس إفريقيا للأمم كما مرّت دول كبرى بإخفاقات مؤلمة قبل أن تعود أقوى.
اليوم نحن بحاجة إلى التهدئة وإلى قراءة هادئة لما حدث والتفكير في المستقبل بروح بنّاءة بعيدًا عن الانفعال. فالنقد ضروري لكنه يجب أن يكون في إطار الاحترام والسعي إلى الحلول.
المرحلة القادمة تتطلّب وحدة الصف والعمل الجاد والثقة في قدراتنا و إدارة الأزمة بحكمة و دراية ،
تونس الرياضة كانت وستبقى قادرة على تجاوز الصعاب والعودة أقوى من ذي قبل .
زر الذهاب إلى الأعلى