Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

صرف الدفعة الأولى من هذه المنحة

انهت مصالح وزارة الشؤون الاجتماعية، صرف حصة الدفعة الاولى من المساعدات النقدية الموجهة لفائدة التلاميذ من أبناء العائلات محدودة الدخل المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي، وذلك بمناسبة العودة المدرسية والجامعية والتكوينية لسنة 2024-2025، وفق المديرة الجهوية للشؤون الإجتماعية نبوية نايلي.

واضافت نايلي في تصريح لصحفي وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن قيمة المساعدة المالية تقدر ب100 دينار، صرفت لفائدة كل تلميذ مرسم بالمدارس الابتدائية أو الإعدادية أو المعاهد الثانوية والمتكونين المرسمين بمراكز التكوين المهني أو طفل صاحب إعاقة مرسم بمراكز التربية المختصة أو طفل مرسم بالكتاتيب أو رياض الأطفال المرخص لها من قبل الدولة بالجهة، مشيرة إلى أنه سيتم في قادم الأيام صرف مساعدات مالية لفائدة الطلبة من أبناء العائلات محدودة الدخل بقيمة تقدر ب120دينارا.

كما ستتكفل الوزارة، وفق ذات المصدر، باقتناء اشتراكات للنقل المدرسي والجامعي والمتكونين المرسمين بمراكز التكوين المهني بمقتضى اتفاقية مع الشركة الجهوية للنقل القوافل بقفصة، بقيمة مالية تتجاوز 140 ألف دينار.

وقامت مصالح الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للشؤون الإجتماعية، بتوزيع 4800 مساعدات عينية على ابناء العائلات محدودة الدخل تتمثل في محافظ مدرسة تضم كافة المستلزمات المدرسية والكتب المدرسية.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى