Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

“منتصر العربي” أمين مال الهيئة الوطنية لعدول الاشهاد لجريدة الحرية: هدفنا تطوير المهنة باعتبارها وسيلة من وسائل تطور الاقتصاد في البلاد

نظمت الهيئة الوطنية لعدول الاشهاد ملتقى وطني تحت شعار “بعد قرن و نصف عدالة الاشهاد الواقع و الاستشراف” ،حضره عدد كبير من عدول الاشهاد و قضاة و ممثلين عن نواب الشعب و إطارات من ديوان الملكية العقارية .

افتتح الجلسة السيد “عقبة الهاشمي” عميد عدول الاشهاد و أكد ضرورة تحديث المهنة من خلال وسائل العمل و تطويره وفقا للمعايير الدولية.

و في حوار حصري ، أكد لنا السيد “منتصر العربي” أمين مال الهيئة الوطنية لعدول الاشهاد أن هذا الملتقى يعتبر فرصة للتعريف بعدل الاشهاد و لمحة تاريخية على مرور 150 سنة و عمقها في التاريخ التونسي ،و إبراز أهم الوسائل و البديل لتطوير هذه المهنة و مواكبة التطورات العالمية.

كما أشار أن الهيئة ستبرم عقد شراكة مع شركة تونسية مقرها الرئيسي في الجزائر مختصة في بيع وسائل حماية العقود ضد التزوير ،و الهدف من ذلك مساعدة عون الاشهاد و حماية الحجة العادلة لديه من التدليس و حماية حقه.

و في ختامه أكد أن الهيئة تسعى لتطوير المهنة باعتبارها وسيلة من وسائل تطور الاقتصاد في البلاد و مواكبة التطورات العالمية و خلق القوانين المنظمة للمهنة.

نادرة الفرشيشي

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى