Centered Iframe
Centered Iframe
إقتصاد و أعمال

1500 فرصة عمل للشباب بين تونس وكوت ديفوار

اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب الأربعاء 2 أكتوبر الجاري بمقر الوزارة بوفد رفيع المستوى عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ” ONUDI ” يتقدمهم الممثل المقيم لمكتب المنظمة في تونس لسعد بن حسين.

 وقد حضر هذا الاجتماع رئيسة الديوان أحلام الباجي السايب والمسؤولين عن المشاريع المشتركة بين الوزارة والمنظمة والإطارات العليا للوزارة وعدد من ممثلي المؤسسات تحت الإشراف.

   كما مثل هذا الاجتماع مناسبة قدم خلالها ممثلو المنظمة مختلف المشاريع التي بصدد الإنجاز والمبرمجة للفترة القادمة على غرار مبادرة المرور إلى الصناعة الذكية 4.0 وتشغيل الشباب في تونس وكوت ديفوار في هذا المجال هذا بالإضافة إلى برنامج دعم سلاسل القيمة للنفاذ إلى اسواق منتجات الصناعات التقليدية والمحلية .

   وتم التطرق إلى برنامج دعم التنقل الكهربائي في تونس والنهوض بقطاع النسيج والتمكين الإقتصادي للمرأة والنهوض بسلاسل القيمة للسلطعون الأزرق وإحداث مواطن شغل جديدة في القطاع ودفع صادرات الصناعات الغذائية لتحقيق التنمية المستدامة.

   كما تم تناول آفاق التعاون المشترك لدعم تنافسية المؤسسات الناشطة في قطاع صناعة مكونات السيارات والمعدات السيارة إلى جانب تقديم الاستراتيجية الوطنية للتعريف بالمنتجات المحلية (produits de terroir) وتطوير تسويقها داخليا وخارجيا.

 وفي كلمتها، أشادت فاطمة الثابت شيبوب بمستوى علاقات التعاون المشترك بين تونس والمنظمة وتحديدا في القطاعات الاستراتيجية الراجعة بالنظر للوزارة داعية إلى مزيد تعزيزها بما يمكن من تنفيذ المشاريع المشتركة الجديدة خاصة تلك التي تندرج في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد في أفق سنة 2035.

 وجددت في هذا السياق التزام مصالح الوزارة بمضاعفة الجهود والعمل على انجاح هذه المشاريع التي من شأنها الارتقاء بالقطاع الصناعي والاستجابة لتطلعات كل الأطراف المتداخلة.

 ومن جهته أكد لسعد بن حسين حرص المنظمة على دعم جهود مصالح الوزارة في النهوض بمختلف قطاعاتها الواعدة.

 تجدر الإشارة إلى أن برنامج النهوض بتشغيل الشباب في تونس والكوت ديفوار في مجال الصناعة الذكية يهدف الى إحداث 1500 فرصة عمل في البلدين في الفترة القادمة إضافة الى تركيز وحدة صناعية ذكية بالقطب التنموي بسوسة والاحاطة بحوالي 85 مؤسسة صناعية قصد المرور الى الصناعة الذكية 4.0.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى