Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار عالمية

توقع ارتفاع أسعار النفط إلى 120 دولارًا

رفعت شركة “سيتي ريسيرش- Citi Research” التابعة لمجموعة “سيتي غروب” توقعاتها المتفائلة لأسعار النفط خلال الربعين الحالي و المقبل، مشيرة إلى زيادة احتمالية حدوث نقص في الإمدادات بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

رفعت الشركة توقعاتها لسعر الخام في الربع الرابع من 2024 والربع الأول من 2025 إلى 120 دولارًا للبرميل، مقارنة بالتوقع السابق الذي كان 80 دولارًا للبرميل.

ومع ذلك، حافظت Citi Research على توقعاتها الأساسية لسعر 74 دولاراً للبرميل لخام برنت في الربع الرابع من 2024، و65 دولاراً للبرميل في الربع الأول من 2025.

وأضافت الشركة أنها ما زالت متمسكة بسيناريو الهبوط الذي يتضمن زيادة إنتاج “أوبك بلس” بدءاً من ديسمبر وتقلص المخاطر المتعلقة بإمدادات النفط، مع توقع بنسبة 20% أن يصل سعر البرميل في الربع الرابع من 2024 إلى 60 دولاراً، وفي الربع الأول من 2025 إلى 55 دولاراً.

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، يوم الاثنين، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 لتعكس البيانات الصادرة حتى الآن هذا العام وخفضت أيضا التوقعات للعام المقبل، وهي المرة الثالثة على التوالي التي تعدل فيها المنظمة التوقعات بالخفض.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى