Centered Iframe
أخبار رياضة

وزير الشباب والرياضة يجتمع بسفير كوريا الجنوبيّة بتونس

         إنعقدت صباح اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر الــجاري جلسة عمل جمعت وزير الشباب والرياضة الـدّكتــور كــمــال دقّيـش بسفير كوريا الجنوبيّة بتونس SUN Nahm-kook .

وخُصص اللقاء لتباحث السّبل الكفيلة بمزيد الإرتقاء بعلاقات التعاون وملفات الشراكة القائمة بين البلدين الصديقين في مجالي الشباب والرياضة وإكتشاف آفاق جديدة عبر برامج عمل ذات قيمة مُضافة عالية.

    وأشاد الدكتور كمال دقيش في مستهل الجلسة بمستوى العلاقات المتميزة التونسية الكورية، مُبرزاً حرص سلطة الإشراف على مزيد تعزيزها من خلال إرساء برامج عمل مثمرة في مجالي الرياضة والشباب.

  من جانبه، أكد السفير الكوري على الأهمية التي تُوليها بلاده لتوطيد علاقات الشراكة التونسية الكورية والإرتقاء بمستوى التعاون الثنائي في شتى المجالات، بما يكفل تحقيق شراكة متكافئة وفاعلة بين البلدين.

كما مثل اللقاء فرصة، قّدم خلالها السفير الكوري تهانيه لتونس على نتائج رياضيها المشرفة في جائزة الصين الكبرى للتايكوندو، إثر حصول بطليها خليل الجندوبي وفراس على ذهبتي البطولة.

🎯المجال الرياضي:

💠 حسن الإستعداد لإنجاح الدورة الدولية المفتوحة للتايكوندو GTA Tunisian Open 2023″ التي ستحتضنها تونس أيام 03 و04 و05 نوفمبر 2023 بالقاعــة متعــددة الاختصاصات بـرادس بمشاركة قرابة 700 رياضي ورياضية من مختلف الدول العالم. على جميع الجوانب اللوجستية والتنظيمية والإعلامية.

💠 دعم برنامج عمل سلطة الإشراف في تعميم ممارسة رياضة randonnée لدى مختلف الفئات العمرية وخاصة الشباب وإعداد تظاهرات رياضية في الغرض تونسية كورية .

💠 إعداد مشاريع عمل مشتركة في علاقة بملف رياضة وصحة ومكافحة الأمراض غير السارية عبر الممارسة الرياضية.

💠 دعم والترويج للسياحة التونسية عبر الرياضة.

💠دعم والترويج للسياحة التونسية عبر التبادل. الشبابي.

🎯المـــجال الشبــابــي:

💠 دعم ملف التبادل الشبابي بين كوريا وتونس كبند أساسي في القمة الكورية-الإفريقية 2024، التي ستنعقد في سيول في إطار سعيها إلى تطوير علاقاتها مع القارة الإفريقية مع تعزيز التواجد التونسي في مختلف الإتفاقيات الإقتصادية.

💠 الإعتماد على العنصر الشبابي (التبادل الشبابي) كقوة فاعلة في دعم السياحة التونسية الكورية والتعريف بالمخزون الثقافي للبلدين مع إقتراح القيام بزيارة لمراكز الإقامة الشبابية الإستراتيجية التي تزخر بها مختلف جهات الجمهورية.

    حضر الجلسة رئيس الديوان شكري بن حسن والسكريترة الأولى بالسفارة Kim Sunha والباحثة في المجال الإقتصادي والتجارب صلب السفارة Jih Jong Hyun والخبير الفني في إختصاص التايكوندو Jang Hosung ، إضافة إلى رئيس الجامعة التونسية للتايكوندو محمد غنام ومدير عام الرياضة مراد ملولي ومدير مكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية فاروق المؤدب.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى