Centered Iframe
Centered Iframe
أخبار وطنية

اليوم غضب عام بكافة محاكم الجمهورية وتعليق الجلسات

أعلنت جمعية القضاة التونسيين تنظيم يوم غضب عام في كل محاكم الجمهورية التونسية اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، تضامنا مع فلسطين في وجه عدوان الإحتلال الاسرائيلي.

ويتضمّن تحرّك القضاة تعليق الجلسات وتنفيذ وقفات احتجاجية بالزي القضائي بداية من الساعة العاشرة صباحا أمام قصر العدالة بتونس وباقي مقرات محاكم الاستئناف بكامل جهات الجمهورية.

وعبّرت الجمعية في بيان رسمي، عن ”إدانتها الشديدة لجرائم الإبادة الجماعية ومختلف جرائم الحرب البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء في غزّة وسياسة التطهير العرقي والتهجير القسري التي تنتهجها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل”.

كما استنكرت ما وصفته بالصمت المطبق وغير المقبول للمجتمع الدولي تجاه ما يحصل في غزة، واصفة موقف الجامعة العربية بالمخزي والمتواطئ.

ودعت الجمعية منظوريها إلى المساهمة في المد التضامني مع الشعب الفلسطيني عبر تقديم المساعدات المالية والعينية عن طريق الهلال الأحمر التونسي وهياكله المركزية والجهوية والمحلية.

وينضمّ القضاة التونسيون إلى بقية القطاعات التي انخرطت في المد الاحتجاجي ضد العدوان على غزة، حيث شاركت قطاعات التعليم والصحة والنقل وغيرها في المظاهرات خلال الأيام القليلة الماضية.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى