Centered Iframe
أخبار وطنية

حراك 25 جويلية يدعو لعدم التعامل مع حزب غير مرخص يدعى حزب مسار 25 جويلية

    دعا حراك 25 جويلية من الصحافين لعدم التعامل مع قيادات حزب غير مرخص يدعى “حزب مسار 25 جويلية” يقوده الأستاذ محمود بن مبروك.

   وقد صرح محمود بن مبروك يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، بأن اعلانهم عن تأسيس الحزب الجديد جاء بعد انقضاء الآجال القانونية للتصريح بالتأسيس، بعد ان كان حراكا سياسيا غير مهيكل يحمل اسم “حراك 25 جويلية”.

   وأكدت مصادر مطلعة لموقع الحرية التونسية بان هذا الحزب لا يحمل التأشيرة القانونية، ولم يصدر بعد في الرائد الرسمي، وحيث يوضح الفصل 11 بانه الحزب السياسي يعتبر مكونا قانونا ويكتسب الشخصية القانونية انطلاقا من تاريخ نشر الإعلان بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

   وفقاً لما تم الإعلان عنه خلال ندوة صحفية عقدت بتاريخ 19 أكتوبر 2023، فإن هذا الحزب الجديد يتكون من هيئة تأسيسية يترأسها محمود بن مبروك ومكتب سياسي يترأسه وليد البوغانمي وكتابة عامة وطنية مكلفة بالادارة يرأسها بدرالدين غرسلاوي وهو كاتب عام منظمة نقابية جديدة تحمل اسم: الاتحاد النقابي للعمال التونسيين.  علماً وان الغرسلاوي كان يشغل مهام أمين عام مساعد مكلف بالوظيفة العمومية في اتحاد عمال تونس.

وللإشارة فقد سبق وأن أصدرت رئاسة الجمهورية بلاغاً أكدت فيه أن الرئيس قيس سعيد لا يمثله أي حزب ولا يسعى إلى تكوين حزب سياسي يمثله.

Centered Iframe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى